مستثمرون سعوديون يعتزمون زيادة استثماراتهم في مصر إلى 51 مليار دولار

القاهرة – (مصادر نيوز)

التقت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، عدد من كبار المستثمرين السعوديين، على هامش الاجتماع السنوي الـ42 للبنك الإسلامي للتنمية بمدينة جدة السعودية، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

 

دعت الوزيرة، المستثمرين السعوديين، للاستثمار في مصر بعدد من المشروعات التنموية الضخمة، ومنها محور تنمية قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدة على العلاقات التاريخية والاقتصادية المصرية السعودية.

” وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تقوم حاليا بتعديل حزمة من القوانين والتشريعات العامة لتوفر إطار تنظيمي للمستثمرين” تقول نصر.

وأعرب المستثمرون السعوديون، عن رغبتهم في زيادة استثماراتهم في مصر خلال الفترة المقبلة، لتظل السعودية في صدارة قائمة الدول العربية المستثمرة في مصر.

يعتزم مجلس الأعمال المصري السعودي زيادة الاستثمارات في مصر إلى 51 مليار دولار، من القطاعين الحكومي والخاص السعودي، من خلال خطة طموحة تعمل على القطاعات الزراعية والصناعية والسياحية، وضخ استثمارات في مشروع تنمية قناة السويس، والطاقة والتنمية العقارية، بحسب البيان.

 

قال الشيخ صالح كامل، أنه يستثمر في مصر منذ سبعينات القرن الماضي، مشيدا بجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في حل المشكلات التي تواجه المستثمرين.

وأضاف:”نحن كمستثمرين سعوديين متفائلين بتحسين بيئة الاستثمار في مصر، ويجب العمل على تحقيق تكامل اقتصادي”، مشيرا إلى أن مجلس الأعمال المصري السعودي سيعمل على زيادة الاستثمارات في مصر.

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #السعودية #استثمار #مشروعات

Optimized with PageSpeed Ninja