صدور كتاب جديد حول صحافة الذكاء الاصطناعي

 

دبي- مصادر نيوز

تم صدور كتاب جديد حول صحافة الذكاء الاصطناعي كتبه تشارلي بيكيت، يستند الكتاب الجديد على دراسة استقصائية لـ 71 مؤسسة إخبارية في 32 دولة مختلفة فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي والتكنولوجيات المرتبطة بها، لقد أجاب عدد كبير من الصحفيين الذين يعملون في مجال صحافة الذكاء الاصطناعي على أسئلة حول مدى فهمهم لصحافة الذكاء الاصطناعي وكيف يتم استخدامها في غرف الأخبار، وآرائهم حول الإمكانات والمخاطر الأوسع لصناعة الأخبار.

ما ينبثق من هذا البحث هو أن الذكاء الاصطناعي هو جزء مهم من الصحافة بالفعل ولكنه موزع بشكل غير متساو. تمنح صحافة الذكاء الاصطناعي الصحفيين المزيد من السلطة ، لكن مع ذلك تأتي مسؤوليات التحرير والأخلاقية.

التأثير المستقبلي للذكاء الاصطناعي واسع النطاق وعميق على كيفية صنع الصحافة . يمكن لصحافة الذكاء الاصطناعي تحرير الصحفيين للعمل على إنشاء صحافة أفضل في وقت تناضل فيه صناعة الأخبار من أجل الاستدامة الاقتصادية ومن أجل ثقة الجمهور وأهميته. يمكن أن يساعد أيضًا الجمهور على التأقلم مع عالم مليء بالأخبار والمعلومات المضللة وربطها بطريقة مريحة بمحتوى موثوق ذي صلة ومفيد ومحفز لحياتهم.

هذا التقرير هو مقدمة ومناقشة للصحافة وصحافة الذكاء الاصطناعي. نأمل أن تساعد غرف الأخبار في اتخاذ القرارات حول الاستراتيجية ، والتفكير بشكل استباقي في التحديات الأخلاقية والتحريرية ، وكذلك الآثار المحتملة لتبني هذه التقنيات الجديدة.

Optimized with PageSpeed Ninja