sliderأهم الأخبارالإماراتالسعوديةفضاءمصرمنوعات

مخيم “مستكشف الفضاء” يفتح أبوابه للتسجيل إلكترونياً

دبي – مصادر نيوز

أعلن “مخيم مستكشف الفضاء”، المخيم التابع لمركز محمد بن راشد للفضاء، عن فتح باب التسجيل إلكترونياً للطلبة في الفئة العمرية من 11- 14 عاما في المخيم الشتوي لـ”مستكشف الفضاء 2019 ” الذي يقام على مدار 6 أيام من 15 إلى 24 ديسمبر الجاري.

يهدف “مستكشف الفضاء 2019 “، تزويد الطلاب بتجربة استثنائية وفريدة لاستكشاف الفضاء تتضمن أنشطة تعليمية وتثقيفية وورش عمل يقدمها خبراء ومختصون في علوم الفضاء من مركز محمد بن راشد للفضاء عن الأقمار الاصطناعية والغرف النظيفة وبرنامج الإمارات لرواد الفضاء ومهام رائد الفضاء على متن محطة الفضائية الدولية والربوتات للفضاء ومشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل” وكيفية رسم خرائط المريخ والنظام الشمسي.

ويتضمن برنامج المخيم أنشطة نظرية وتطبيقية من بينها ورش عمل حول الأقمار الاصطناعية وتكنولوجيا الروبوتات كما ستتاح للمشاركين بالمخيم فرصة القيام بزيارات ميدانية لمرافق البحث والتطوير الموجودة في مركز محمد بن راشد للفضاء بما في ذلك مختبرات تقنيات الفضاء والتعرف على مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل” وبرنامج تطوير الأقمار الاصطناعية وبرنامج الإمارات لرواد الفضاء ومشروع المريخ 2117.

المخيم مكان ثري بالمحتوى علميا وتثقيفيا لتمكين الأجيال الناشئة من المعرفة الأساسية بعلوم الفضاء وتقنياته وإكسابهم الخبرات الخاصة بقطاع الفضاء الوطني.

التسجيل بالمخيم متاح للطلاب والطالبات من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها علما بأن آخر موعد للتسجيل هو 14 ديسمبر الحالي عبر الموقع الإلكتروني:

https://www.mbrsc.ae/spaceexplorer/

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق