sliderأهم الأخبارالإماراتمنوعات

أبوظبي تستضيف بطولة القهوة العربية

دبي – مصادر نيوز

تنظم دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي الدورة الأولى من بطولات القهوة العربية 2019 للاحتفاء بالقهوة العربية ومكانتها في تراث المنطقة، حيث تنطلق البطولة التي تتضمن ثلاث فئات بالتزامن مع معرض سيال الشرق الأوسط 2019، الحدث السنوي الرائد في المنطقة لقطاع الأغذية والمشروبات والضيافة، من الاثنين إلى الأربعاء 9 ـ 11 ديسمبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وفقا لصحيفة البيان.

ويتنافس المشاركون في بطولة صانع القهوة العربية لفئتي «الشقراء» و«التحميص المتوسط /‏‏‏ الغامق» للحصول على جوائز تبلغ 125 ألف درهم للفائز بالمركز الأول و40 ألفاً للفائز بالمركز الثاني والتحدي لتحضير أفضل فنجان قهوة عربية باستخدام حبوب القهوة مسبقة التحميص والطحن، بالإضافة إلى اختبار مهاراتهم في العرض والتقديم ومعرفتهم بتاريخ وتقاليد تراث القهوة العربية.

وتقدّم بطولة تحميص القهوة العربية للفئتين «الشقراء» و«التحميص المتوسط/‏ ‏‏الغامق» جوائز بقيمة 25 ألف درهم للفائز بالمركز الأول في كل منهما، حيث يجري تقييم المتنافسين من قبل لجنة حكام التذوق المتخصصة بتقييم القهوة وتوازن المذاق: الرائحة والحموضة والمرارة والنكهة المتبقية في الفم.

كما تكرّم جائزة أفضل مشروب مبتكر بالقهوة العربية الفائز بتحضير أفضل مشروب قهوة ساخن أو بارد باستخدام مفهوم مبتكر لتحضيرها وتقديمها، مع منحه جائزةً بقيمة 20 ألف درهم.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja