sliderاقتصاد وأعمالالإماراتمنوعات

تحت رعاية منصور بن زايد .. موارد القابضة تشارك في معرض “أجري سكيب” الدولي للاستثمار الزراعي في الخارج

  •  سمو الشيخ منصور بن زايد ومعالي مريم المهيري يزوران جناح شركة موارد القابضة للاستثمار

أبوظبي، 11 ديسمبر 2019

شاركت مجموعة موارد القابضة في فعاليات معرض “أجري سكيب” الدولي للاستثمار الزراعي في الخارج، والذي تم تنظيمه برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، واستمر على مدار يومي 9-10 ديسمبر 2019 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».

وجاءت مشاركة مجموعة موارد القابضة من خلال جناح ضم العديد الشركات “براري لإدارة الغابات” و”مصنع أبوظبي للسماد” و “مصنع العين للأعلاف” التابعين للمجموعه، حيث استعرضت “براري” أحدث التقنيات في إنتاج الأعلاف من خلال إعادت تدوير المخلفات الخضراء الناتجه بالغابات التي تديرها شركه براري في إمارة أبوظبي. كما سلط المعرض الضوء على مشروع اطلاق الأغنام. كما عرضت الشركة الأبحاث والتجارب التي يتم اجرؤها بهدف الاستفادة من الطحالب في مجالات مختلفة.

هذا وقد استعرض مصنع الأعلاف أحدث الأعلاف العضوية لمختلف أنواع الحيوانات والطيور والتي تتميز بنوعيتها الجيدة وذلك بفضل المختبرات الحديثة التي تم انشاؤها لضبط معايير الجودة .

هذا بالاضافه الى الاسمده العضويه الخاليه من الرائحه والتي يتم انتاجها في مصنع أبوظبي للسماد وتعتمد عملية انتاج الأسمدة على إعادة تدوير المخلفات النباتية والحيوانية.

وحظي جناح المجموعة بزيارة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، حيث قام الدكتور أحمد بشير – مدير التطوير المؤسسي لدى موارد القابضة باستعراض أحدث التوجهات المستدامة في إنتاج الأعلاف الحيوانية و الأسمدة العضوية والإداره المستدامه للغابات في إماره ابوظبي، كما حظي الجناح بزيارة معالي مريم المهيري وزيرة الدولة للأمن الغذائي، وقدم الدكتور بشير خلال الزيارة شرحاً تفصيلياً حول التوجهات البحثية القائمة في مجال استخدام الطحالب في العديد من المجالات وأبدت معالي مريم المهيري إعجابها بتطبيق التقنية، وأشادت بجهود علماء المجموعة على إدخال هذه التقنية في مجال التطبيق.

ومن جهته، قال أحمد عبد الجليل البلوكي الرئيس التنفيذي لمجموعة موارد القابضة: “يرسخ معرض أجري سكيب دور إمارة أبوظبي العالمي في مجال الاستثمار الزراعي كونه منصة عالمية تجمع مجموعة من صناع القرار والمستثمرين وكبرى الشركات العاملة في مجال الاستثمار الزراعي. كما تعد مشاركة موارد القابضة في المعرض خطوة مهمة للتعريف بأحدث التقنيات والتكنولوجيا التي نستخدمها في إدارة أعمالنا “.

وأضاف البلوكي: “لقد كان المعرض فرصة مثمرة لنا لتوسيع دائرة علاقاتنا الممتدة مع كبرى الجهات العاملة في مجال الزراعة والأعلاف وتنمية الغابات. ونأمل أن يكون المعرض نقطة انطلاق جديدة في أعمالنا للمساهمة في ريادة أبوظبي العالمية في هذا المجال الذي يشهد تطوراً ملحوظاً على مستوى الزراعة وتعزيز الأمن الغذائي لدولة الإمارات كمت ان المعرض كان فرصة لاستعراض الدور الريادي لشركة موارد القابضة في تنفيذ العديد من المبادرات والأبحاث التطبيقية في مجالات عديدة”.

وعلى هامش الفعاليات، نظمت موارد القابضة ورشة عمل تناولت ملف الأمن الغذائي من زاوية تعزيز إنتاج الأعلاف. حيث سلطت ورشة العمل الضوء على أحدث الطرق والتقنيات التي تستخدمها الشركات التابعة لمجموعه موارد القابضة في إنتاج أعلاف حيوانيه من خلال اتباع سياسه إعاده التدوير والتي تتماشى مع جهود الدولة في مجال الاستدامة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق