وزير الصناعة والتجارة المصري يلتقي رئيس الغرفة الألمانية بالقاهرة

مصر وألمانيا تبحثان فرص التعاون المشترك

القاهرة – (مصادر نيوز)

قال وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، إنه جارى الإعداد لعقد منتدى أعمال مصري ألماني مشترك، بالعاصمة الألمانية برلين، منتصف الشهر المقبل، وفقًا لبيان تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

“المنتدى يستهدف تعزيز التعاون الاستثماري المشترك، وإقامة المزيد من المشروعات المصرية الألمانية التي تصب في مصلحة البلدين على حد سواء” يقول قابيل.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها الوزير، مع اندرياس هيرجن روتر، المدير التنفيذي الجديد للغرفة العربية الألمانية للصناعة والتجارة بالقاهرة، وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين ومستقبل العلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا.

أضاف قابيل، أن اللقاء استعرض موقف الاستثمارات الألمانية في مصر حاليا، وإمكانية توسيع هذه الاستثمارات وسبل التغلب على التحديات التي تواجهها خلال المرحلة الحالية، مشيراً إلى أن ألمانيا تعد أحد أهم الشركاء الاقتصاديين لمصر في قارة أوروبا والعالم.

 

“بلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا العام الماضي نحو 5 مليارات و567 مليون يورو، وتبلغ الاستثمارات الألمانية في مصر حالياً 619 مليون” يقول قابيل، مشيراً إلى أن ألمانيا تحتل المرتبة الـ 20 في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصري.

 

رحب الوزير بدعوة الجانب الألماني لحضور معرض هانوفر الدولي للصناعات الهندسية، والذي يعقد بألمانيا خلال شهر إبريل المقبل، مشيراً إلى أن المعرض يمثل فرصة هامة للترويج لقطاع الصناعات الهندسية في مصر بالأسواق الأوروبية وهو ما يسهم فى زيادة صادرات القطاع للأسواق الخارجية ونقل الخبرات والتكنولوجيات الألمانية المتقدمة في هذا القطاع للصناعة الوطنية.

قال اندرياس هيرجن روتر، المدير التنفيذي للغرفة العربية الألمانية للصناعة والتجارة بالقاهرة، إن منتدى الأعمال المصري الألماني المشترك يعكس التوجه الإيجابي لدى مجتمع الأعمال الألماني تجاه العمل بالسوق المصري، مشيراً إلى أن المنتدى يستعرض رؤية مصر 2030 وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصري حالياً.

وأضاف أن المنتدى يستعرض عدد من الموضوعات المتعلقة بكفاءة الطاقة ونقل الخبرات الألمانية المتعلقة بهذا المجال للاقتصاد المصري، مشيراً إلى أن المنتدى يسعى هذا العام إلى خلق حوار بناء بين الشركات المصرية ونظيراتها الألمانية بهدف خلق مشروعات مشتركة جديدة تحقق المصلحة المشتركة لكلا الجانبين.

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #ألمانيا #استثمار #مشروعات #اقتصاد

Optimized with PageSpeed Ninja