sliderالإماراتترفيهسياحة وسفرمنوعات

خطة ذكية لتأمين احتفالات دبي في رأس السنة

دبي – مصادر نيوز

إنتهت لجنة تأمين الفعاليات في دبي من استعداداتها لتأمين الاحتفالات برأس السنة الميلادية الجديدة 2020، حيث وضعت القيادة العامة لشرطة دبي بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات خطة ذكية، بما يضمن انسيابية حركة المرور وتخفيف الازدحامات المرورية أثناء احتفالات السنة الجديدة، وأنه سيتم إدارة الحركة المرورية وحركة التنقل في ليلة رأس السنة الميلادية من مركز التحكم الموحد لأنظمة النقل التابع لهيئة الطرق والمواصلات في دبي.

حددت لجنة تأمين الفعاليات مسارات وصول أفراد الجمهور إلى منطقة برج خليفة من محطات المترو، حيث ستكون هناك 3 مسارات، المسار الأول من محطة برج خليفة، وسينقسم إلى قسمين، قسم خاص بالعائلات إلى منطقة منتزه الجزيرة ومنطقة خلف “البرج فيو”، فيما القسم الثاني سيكون للعزاب وسيتجه إلى “ساوث ريدج” المنطقة المخصصة لمشاهدتهم الألعاب النارية.

أما المسار الثاني فسيكون من محطة المركز المالي، حيث سيتم تخصيص قسم للعائلات المتجه إلى منطقة البوليفارد، فيما القسم الثاني للعزاب لمنطقة ساوث إيدج، أما المسار الثالث فسيكون للقادمين من محطة الخليج التجاري.

تم إعداد خطة متكاملة لأفراد الجمهور الراغبين في الوصول إلى مناطق الألعاب النارية بعد نزولهم من محطات المترو، حيث سيتم فصل العزاب عن العائلات ضمن مسارات محددة، إضافة إلى تحديد المخارج الخاصة بعد الانتهاء من مشاهدة الألعاب النارية، وفي حالة الطوارئ استخدام “مخارج الحريق”.

كما انتهت هيئة الطرق والمواصلات من خلال فريق إدارة الحركة المرورية والتعامل مع الخطط التشغيلية خلال المناسبات الرسمية والفعاليات السنوية وبالتنسيق المباشر مع لجنة تأمين الفعاليات في إمارة دبي وإعمار، انتهت من استعداداتها لإدارة الحركة المرورية لفعالية رأس السنة الميلادية وفق خطة مرورية محكمة وبالأخص في منطقة برج خليفة.

كما أن فرق العمل من هيئة الطرق والمواصلات وبالتنسيق مع غرفة العمليات في شرطة دبي وإعمار، ستتواجد في الميدان ومراكز التحكم، موضحة أن الخطة اشتملت على خمسة محاور رئيسية بحيث تضمن انسيابية الحركة المرورية والتركيز على خدمات النقل الجماعي التي ستوفرها هيئة الطرق والمواصلات وأيضا الخدمات الأخرى بالتنسيق مع الشرطة وإعمار والشركاء المعنيين لتوحيد الجهود وإنجاح الفعاليات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja