الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر

تصريحات أمير قطر تثير سخرية بعض القادة والوكالة الرسمية تٌقر بالاختراق

دبي – (مصادر نيوز)

أثارت تصريحات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، أمس-وكالة الأنباء القطرية قد سحبتها لاحقا من على موقعها الإلكتروني- استياء بعض القادة العرب، وغرد نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، متهكمين على تصريحات تميم.

كشف أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن توتر علاقة بلاده مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، “مع ثقتنا أن الوضع القائم لن يستمر بسبب التحقيقات العدلية تجاه مخالفات وتجاوزات الرئيس الأمريكي” جاء ذلك في كلمته بعد حفل تخريج الدفعة الثامنة من مجندي الخدمة الوطنية في ميدان معسكر الشمال.

ووصف تميم، حماس بالممثل الشرعي للشعب الفلسطيني، وأكد على قوة علاقته بإسرائيل، وفقًا لوكالة الأنباء القطرية.

وقال أمير قطر خلال كلمته: ” قاعدة العديد الأمريكية مع أنها تمثل حصانة لقطر من أطماع بعض الدول المجاورة، إلا أنها هي الفرصة الوحيدة لأمريكا لامتلاك النفوذ العسكري بالمنطقة، في تشابك للمصالح يفوق قدرة أي إدارة على تغييره”.

 

واستنكر تميم ربط بلاده بالإرهاب ووصفها بـ “الحملة الظالمة، قائلًا: “سنلاحق القائمين على تلك الحملة من دول ومنظمات؛ حماية للدور الرائد لقطر إقليميًا ودوليًا، وبما يحفظ كرامتها وكرامة شعبها”.

وتواترت أنباء حول سحب قطر سفرائها من مصر والسعودية والبحرين والكويت والإمارات، عقب تصريحات تميم.

وقالت وكالة الأنباء القطرية، إن مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر، سيف آل ثاني أفاد بأن ما تم نشره ليس له أي أساس من الصحة، وأن الجهات المختصة بدولة قطر ستباشر التحقيق في هذا الأمر لبيان ومحاسبة كل من قام بهذا الفعل الذي وصفه بالمشين.

وفي وقت لاحق، أكدت وكالة الأنباء القطرية تعرض حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” للاختراق وتم نشر أخبار مفبركة، وأنها تعمل على استعادته.

ودعت الوكالة القطرية وسائل الإعلام إلى تجاهل ما ورد من تصريحات مغلوطة نسبت لأمير البلاد.

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #قطر #سياسة #أمريكا #إسرائيل #تويتر

Optimized with PageSpeed Ninja