جامعة اسلسكا تشهد حفل تخرج الدفعة الثانية من برنامج تأهيل القيادات العاملة بالقطاع الإداري

احتفلت جامعة اسلسكا، أمس، بتخرج الدفعة الثانية من ماجستير إدارة الأعمال ودبلوم إدارة الأعمال البالغ عددها 173 دارس، ضمن برنامج تأهيل القيادات العاملة بالقطاع الإداري MBA، وذلك تحت رعاية وزارة التخطيط والإصلاح الإداري، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

بدأت الدفعة الأولي من برنامج تأهيل القيادات العامة بالقطاع الإداري عام 2015، عن طريق منحة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP”، وقامت اسلسكا بتنفيذ وتصميم البرامج الملائمة لتطوير أداء العاملين بالقطاع الإداري وتطوير أدائهم الوظيفي، وبعد نجاح التجربة قامت وزارة التخطيط بتبني البرنامج ودعم المرحلة الثانية من البرنامج، ثقة منها بأهداف اسلسكا التي تحرص على بناء قدرات الموارد من خلال توفير فرص التعليم والبرامج التدريبية والتأهيلية لتحسين مهاراتهم الإدارية.

 

وإيماناً من جامعة اسلسكا بمسئوليتها الاجتماعية ودورها التنموي في مصر فسوف تقوم بتقديم منح كاملة للدفعة الثالثة من هذا البرنامج، حيث سيتم تدريب 1500 موظف حكومي بمنح كاملة قدرها 35 مليون جنيه مصري خلال ثلاث سنوات بدءا من المجموعة الثالثة.

 

ويعتمد على ثلاث محاور أساسية لتطوير أداء موظفي القطاع العام والإداري وهى: أولا، الجانب الأكاديمي لقطاع الأعمال وما يشتمله من مواد لها علاقة بربط مجريات وتطورات القطاع الخاص لما يتم تنفيذه بالفعل بالجهاز الإداري، ثانيا، مجموعة متكاملة من البرامج التدريبية ذات الصلة المباشرة بالوظائف المتعددة داخل القطاع الإداري مثل مهارات التفاوض والتعامل مع الجمهور وبناء فريق عمل وغيرها. و أخيرا المحور الثالث و يتكون من برامج لغة إنجليزية تم تصميمها خصيصا لاستخدامات اللغة لموظفي القطاع الإداري حيث كان افتقار اللغة أحد عوامل عدم نجاح العديد من المبادرات الدولية.

 

تأسست الجامعة الفرنسية ESLSCA عام 1949 في باريس و لديها 5 فروع رئيسية عالميا. كما أسست أول مكتب يمثلها في أفريقيا و الشرق الأوسط مقره مصر عام 1997 و منذ ذلك الحين ساهمت في العديد من الخدمات للمجتمع.

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #تعليم #الأمم المتحدة #تخطيط

Optimized with PageSpeed Ninja