اجتماع المائدة المستديرة الذي عقد بمقر غرفة التجارة والصناعة بالعاصمة البيلاروسية

مصر وبيلاروسيا تبحثان سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة

القاهرة – (مصادر نيوز)

قال وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، إن العلاقات السياسية  والاقتصادية بين مصر وبيلاورسيا تشهد حراكا غير مسبوق، وفقًا لبيان تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

 

” الحكومة المصرية تضع نصب أعينها مسؤولية تشجيع المستثمرين ورجال الأعمال المصريين والأجانب بهدف ضخ مزيد من الاستثمارات في المشروعات ذات القيمة المضافة” يقول قابيل،  مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل على توفير بيئة أعمال ملائمة تتسم بالتنافسية والشفافية وزيادة القدرة على اختراق الأسواق العالمية بما يسهم في جعل مصر أحد أهم مقاصد الاستثمار على المستويين الإقليمي والدولي.

 

جاء ذلك في سياق كلمة الوزير التي ألقاها أمام اجتماع المائدة المستديرة الذي عقد بمقر غرفة التجارة والصناعة بالعاصمة البيلاروسية منسك، على هامش أعمال اللجنة التجارية المصرية البيلاروسية المشتركة.

 

وأضاف قابيل، أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وخاصة في القطاع الصناعي باعتباره محرك أساسي للتنمية الاقتصادية.

 

وأوضح الوزير، أن الوزارة تستهدف أيضاً إنشاء 21 تجمع صناعي في مختلف القطاعات خلال السنوات الخمس القادمة تضم تجمعات لصناعة الجلود الأثاث والمنسوجات.

 

وحول أهمية عقد اجتماعات اللجنة التجارية المشتركة، أكد قابيل، أن  اللجنة التجارية المصرية البيلاورسية المشتركة تمثل منبرا مهما لدعم التعاون الصناعي والاستثماري، وزيادة معدلات  التبادل التجاري وتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين.

“بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي ما يقرب من 58 مليون دولار منها  نحو 14 مليون دولار صادرات مصرية  و 44 مليون دولار واردات” يقول قابيل، مشيراً إلى أن حجم التبادل  التجاري بين البلدين شهد خلال شهر يناير وفبراير من العام الجاري تقدماً ملموساً حيث بلغ 15 مليون دولار، كما تحتل بيلاروسيا المركز الـ93 في قائمة الدول المستثمرة في السوق المصري بإجمالي استثمارات تبلغ 1,4 مليون دولار.

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #استثمار #مشروعات #صناعة

 

Optimized with PageSpeed Ninja