sliderأهم الأخبارالإماراتسلطنة عمانمصر

مصر والإمارات تُعلنان الحداد 3 أيام لرحيل السلطان قابوس

دبي – مصادر نيوز

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية، حالة الحداد في البلاد لمدة 3 أيام، لرحيل السلطان قابوس، سلطان عُمان.

ونعى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات السلطان قابوس في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، جاء فيه: “إننا ننعي اليوم زعيما من أبرز وأخلص أبناء الأمتين العربية والإسلامية أعطى الكثير لشعبه وأمته ووهب حياته دفاعا عن قضاياها بصدق وإخلاص وتجرد “.

وتابع الشيخ خليفة في نعيه: “نؤكد ثقتنا الكاملة في نفاذ بصيرة وصلابة وقدرة شعب سلطنة عمان وقيادته الحكيمة كعهدنا بها على إكمال المسيرة المظفرة لفقيد الأمة في خدمة قضايا أمته والنهوض بمسيرة العمل العربي المشترك”.

وأمر رئيس الإمارات، بإعلان الحداد لمدة 3 أيام اعتبارا من اليوم وتنكيس الأعلام خلالها بجميع الدوائر الرسمية داخل الدولة وسفاراتها وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج.

كما صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في بيان صادر، اليوم السبت، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجّه بإعلان حالة الحداد في البلاد لمدة 3 أيام لرحيل السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان.

ونعى السيسي السلطان قابوس قائلًا: “فقدت الأمة العربية زعيما من أعز الرجال، المغفور له جلالة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان سلطنة عمان، قائدا حكيما منح عمره لوطنه ولأمته، زعيمًا عربيًا سيسجل له التاريخ انه رمزا لقوة ووحدة سلطنة عمان علي مدار نصف قرن حقق لها المكانة والنهضة والعزة”.

وكان ديوان البلاط السلطاني في دولة عُمان، قد أعلن صباح اليوم السبت، وفاة السلطان قابوس بن سعيد، وذلك عن عمر يناهز 80 عاماً، بعد فترة حكم استمرت 50 عاماً، ليعلن مجلس الدفاع في السلطنة عن تنصيب هيثم بن طارق بن تيمور سلطاناً للبلاد، تنفيذا للوصية المكتوبة بخط يد السلطان الراحل قابوس.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق