«طرق دبي» تفحص أنفاق المترو بـ «الدرون»

دبي – مصادر نيوز

تعتزم هيئة الطرق والمواصلات في دبي تجربة استخدام الطائرات المسيرة دون طيار (الدرون)، في أعمال فحص وتفتيش أنفاق مترو دبي على الخطين الأحمر والأخضر، البالغ طولها قرابة 14 كيلو مترا، للتأكد من حالة الأصول وإمكانية تفتيشها بصورة دقيقة وسريعة، وفقًا لصحيفة البيان.

وقال مطر محمد الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، إن المبادرة تسهم في تقليل الوقت المستغرق في عملية التفتيش على الأنفاق، وسهولة الوصول للأماكن الصعبة، والدقة العالية في تحديد حالة الأنفاق.

جاء ذلك خلال زيارته لمرآب مترو دبي في الراشدية، بحضور عبد المحسن إبراهيم يونس المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات، وعدد من مديري الإدارات والمهندسين.

أضاف الطاير: أن هذه المبادرة تأتي مواكبة لاستراتيجية دبي 2021 (دبي الذكية)، وتشمل استخدام (درون) مخصصة لهذه العملية ومزودة بكاميرات عدة لرصد حالة الأنفاق صورياً باستخدام كاميرا عالية الدقة ورصد جدران النفق باستخدام تقنية الأشعة تحت الحمراء، مشيراً إلى أن التقنية توفر تقارير فورية عن حالة الأصول وأعمال الصيانة ونوعية العيوب المسجلة، وهو مربوط بنظام إدارة الصيانة في الهيئة، كما توفر منصة رقمية (لا ورقية) لأعمال التفتيش، ما يقلل الأخطاء البشرية في مثل هذه الأعمال.

Optimized with PageSpeed Ninja