أكام للتطوير تعتزم التوسع في السوق المصري خلال العام 2020

كتب – محمد كمال

تعتزم شركة أكام للتطوير التوسع في السوق المصري خلال العام 2020 من خلال الدخول في مشروعات جديدة وضخ مزيد من الاستثمارات تبلغ نحو مليار جنيه.

قال العضو المنتدب للشركة، المهندس عصام منصور، إن مشروع الشركة الأول بالعاصمة الإدارية كمبوند سيناريو يقام على مساحة 40 فدان، ويضم وحدات سكنية، نادي، حمامات سباحة، ومناطق تجارية، باستثمارات 4.5 مليار جنيه.

أضاف منصور، أن الشركة تعتزم طرح مشروع جديد في العاصمة الإدارية في القطعة G2، بالمنطقة R7، لبناء كمبوند سكني، على مساحة 40 فدان، ويضم وحدات سكنية، فيلات، وحدات فندقية، بالإضافة إلى مساحات تجارية، مشيرا إلى أن الشركة تنتظر الحصول على القرار الوزاري.

لافتًا إلى أن أكام تدرس الدخول في مشروع ساحلي خلال العام الجاري وتفاضل بين العلمين الجديدة، والعين السخنة دون ذكر مزيد من التفاصيل.

توقع منصور أن تحقق الشركة نحو 3 مليار جنيه مبيعات تعاقدية خلال العام 2020.

ومن جانبه قال المهندس هشام قنديل، العضو المنتدب الفني والمشرف على القطاع الهندسي، إن أكام تعتمد أحدث الأساليب التقنية في كمبوند “سيناريو”، من خلال دراسات دقيقة للتربة والاستعانة بتقنيات حديثة وخبرات هندسية ومعمارية.

أضاف أنه تم إجراء دراسات على التربة وتم استقدام خبير ألماني لعمل أبحاث ومعرفة الطبيعة الجيولوجية للتربة، وتحديد تأثير المياه على المنشآت، كذلك دراسة الأحمال ومعرفة كيفية معالجة أي مشكلات للتربة، لافتًا إلى أنه عمل تحالف من أساتذة وخبراء  في الهندسة من الجامعات المصرية وخبراء أجانب للإشراف على المواد المستخدمة في عمليات البناء.

أشار قنديل إلى أنه تم عمل برنامج لإدارة المشروع يربط الاستشاري والمقاول والمالك والعميل لمعرفة ما تم تنفيذه، مشيرًا إلى أنه تم إنجاز نحو 15% من إنشاءات المشروع.

Optimized with PageSpeed Ninja