sliderأهم الأخبارالإماراتسياسة

الإمارات وألمانيا تبحثان العلاقات المشتركة والتطورات الإقليمية

دبي – مصادر نيوز

التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، أنجيلا ميركل مستشارة ألمانيا الاتحادية خلال زيارته لبرلين بدعوة من المستشارة الألمانية، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية وام.

وتناول الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها على المستويات كافة والتطورات والمستجدات في منطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط خاصة الشأن الليبي، إضافة الى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد بن زايد على أن الإمارات وألمانيا شريكان استراتيجيان رئيسييان، وتتسم العلاقات بينهما بالقوة والنمو وذلك بفضل حرص قيادتي البلدين على دفعها إلى الأمام في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية وغيرها.

واتفق الجانبان على أهمية بناء المؤسسات الوطنية الليبية وإعادة النظام والقانون لمحاربة قوى التطرف والإرهاب والتصدي للتدخلات الأجنبية في ليبيا.

من جانبها شكرت المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، الشيخ محمد بن زايد على زيارته لألمانيا، ودوره المهم في تعميق أواصر الصداقة الإماراتية – الألمانية خلال السنوات الماضية ..مؤكدة أنها حريصة على التشاور مع سموه بشكل مستمر حول قضايا الخليج العربي والشرق الأوسط وأن الإمارات وألمانيا تشتركان في العمل من أجل السلام والتنمية وتعزيز قيم التسامح والتعايش ومواجهة التطرف والإرهاب في العالم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja