sliderاقتصاد وأعمالالذكاء الاصطناعيمنوعات

“دافوس” يستعين بالذكاء الاصطناعي

دبي – مصادر نيوز

يعد منتدى “دافوس” الاقتصادي، أحد أهم المنتديات العالمية، نظرا لمشاركة عدد كبير من الشخصيات الهامة، لذلك تعقد ورش عمل للإعداد للمنتدى بدءا من مراسم الاستقبال وصولا للوجبات الغذائية المقدمة للضيوف.

ويشهد المنتدى الذي يعقد في كانون الثاني/ يناير من كل عام، حضورا كبيرا من قبل رؤساء عدد من الدول والوزراء إلى جانب مديري كبرى الشركات العالمية لبحث المواضيع الإقتصادية التي تهم العالم.

ويقدم مطبخ “دافوس” حوالي 8 آلاف وجبة غذائية للحضور، الذين يتنوعون ما بين قادة للعالم ووفود مصاحبة إلى إعلاميين وحراس شخصيين.

ويشهد مطبخ المنتدى تواجد طعام مقدم من منتجات سويسرية، حيث أن 97 في المئة من الجبن المقدم من مدينة دافوس.

كما يسعى المنتدى إلى الحد من إهدار الطعام عن طريق استخدام الذكاء الصناعي وتركيبها على العديد من سلال القمامة في المبنى الرئيسي لتصوير النفايات ووزن الأطعمة التي يتخلص الناس منها.

ويعتقد البعض بأنه يتم تقديم الكافيار وعدد من الوجبات باهظة الثمن، فعلى العكس لا يتم تقديم حتى غرام واحد من الكافيار كما يقول كريستوف غيراود، مدير الأغذية والمشروبات في المنتدى السنوي.

ونقل موقع “cnbc” الأمريكي عن غيراود الذي يعمل في هذا المنتدى منذ 12 عاما، بأن نوعية الأطعمة التي يتم تقديمها بسيطة جدا.

وأضاف، أن “الأشخاص الحاضرين هنا قدموا لمشاركة الأفكار والاجتماع، وليسوا هنا لتناول طعام راق على طريقة المطاعم الفارهة، إنهم هنا للعمل”.

وأشار إلى أنه “من السهل جدا التعامل مع قادة العالم في دافوس، لأنهم لا يكونون محاطين بالكثير من الأشخاص الذين يجعلون الأمور دائما صعبة”.

ولفت على سبيل المثال، إلى أنه بالإمكان رؤية رئيس دولة يتناول شطائر عادية أو طبق سلطة عادية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja