فيروس كورونا ينتشر خارج الصين ويقتل 25

دبي – مصادر نيوز 

ارتفعت حصيلة وفيات فيروس كورونا الجديد إلى 25 حالة وفاة، وفقا لما أعلنته السلطات الصينية، وتم تسجيل أكثر من 830 مصابا في عموم أنحاء الصين التي حذرت من خطر تفشي هذا الفيروس بصورة أسرع بسبب قدرته على التحوّل، وفقا لفرانس 24.

وبعد اكتشاف المرض في اليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وتايوان، سجلت أول إصابة في الولايات المتحدة الثلاثاء، لرجل في الثلاثينيات متحدر من ووهان ويعيش في سياتل في شمال غرب الولايات المتحدة.

وخلال اتصال هاتفي، أكد الرئيس الصيني شي جينبيغ لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون أن الصين اتخذت “تدابير وقاية ورقابة صارمة”، وفق ما نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية. وقال إن “الصين مستعدة للعمل مع المجتمع الدولي للتصدي بفاعلية للمرض، والحفاظ على الأمن الصحي في العالم”.

وقال نائب وزير اللجنة الوطنية الصينية للصحة لي بين خلال مؤتمر صحفي في بكين إن الفيروس الذي ينتقل عبر الجهاز التنفسي “يمكن أن يتحوّل وأن ينتشر بسهولة”، وذلك في وقت يتنقل مئات ملايين الصينيين في أنحاء البلاد للقاء عائلاتهم في عطلة عيد رأس السنة القمرية.

وبعدما تجاهلت السلطات الصينية هذا الوباء، يبدو أن الصينيين بدأوا بإدراك مخاطره في المدن الكبرى حيث تستخدم أعداد كبيرة من السكان أقنعة واقية.

في ووهان، فرضت السلطات ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة، وفق صحيفة الشعب.

وهذا الفيروس هو نوع جديد من عائلة فيروسات الكورونا التي قد تسبب أعراضا غير مؤذية لدى الإنسان كالزكام، لكنها قد تكون مصدر أمراض قاتلة مثل السارس.

Optimized with PageSpeed Ninja