البنك الأوروبي يمول مشروعات للصرف الصحي في مصر بقيمة 186 مليون يورو

 القاهرة – (مصادر نيوز)

وقعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، سحر نصر، اليوم الأحد، مع جانيت هاكمان، المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار، اتفاقية لتمويل مشروع معالجة الصرف الصحي بمحافظة الفيوم، وسط مصر، بقيمة 186 مليون يورو، وفقًا لبيان تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

“يعد المشروع من أولويات الحكومة في معالجة الصرف الصحي ومعالجة التلوث في البحيرات” تقول نصر.

وأشارت الوزيرة، إلى أن المشروع يهدف إلى مساعدة محافظة الفيوم في إدخال الصرف الصحي لحوالي مليون مواطن من سكان المحافظة، والتخلص من مشكلة تلوث مياه بحيرة قارون (ثالث أكبر بحيرة في مصر) من خلال بناء والتوسع في وإعادة تأهيل محطات معالجة الصرف الصحي الجديدة والحالية من خلال إمدادها بأعمال المواسير وتركيب محطات الضخ وشراء شاحنات التفريغ لخدمة المناطق النائية التي لا تتوافر لديها هذه الخدمات.

أضافت نصر، أن المشروع يتكون من عدة أجزاء، هم بناء ثمانية محطات لمعالجة الصرف الصحي، والتوسع في تسعة محطات لمعالجة الصرف الصحي، وإعادة تأهيل عشرة محطات لمعالجة الصرف الصحي، ومد حوالي 3000 كيلومتر من مواسير الصرف الصحي، وشراء 350 شاحنة تفريغ، وبناء 139 محطة ضخ جديدة.

وقالت جانيت هاكمان، المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، والممثل المقيم للبنك في مصر، إن البنك حريص على دعم مصر في مشروع الصرف الصحي.

“هذا المشروع مهم لدعم البيئة ولمنع التلوث في بحيرة قارون، مما يؤدى إلى زيادة السياحة” تقول هاكمان، مشيرة إلى أن البنك يشارك مع عدد من مؤسسات التمويل الدولية مثل الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي في دعم مشروع الصرف الصحي في مصر.

أضافت هاكمان، أن البنك يدعم القطاع الخاص لأن هذا الوقت الأمثل للاستثمار في مصر، مشيرة إلى أن البنك استثمر نحو 1.6 مليار يورو في مصر، ويعتزم استثمار مليار يورو لدعم عدد من المشروعات في مجالات النقل والبيئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمرأة في ريادة الأعمال خلال المرحلة المقبلة.

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #استثمار #مشروعات #البنك الأوروبي

Optimized with PageSpeed Ninja