“كيدزموندو” الدوحة تحتفي بشهر رمضان الكريم لأول مرة في مدينتها المصغّرة

الدوحة – (مصادر نيوز)

تحتفل “كيدزموندو” الدوحة، المدينة التعليمية الترفيهية الفريدة من نوعها في قطر، لأول مرة بمناسبة شهر رمضان المبارك من خلال تقديم تجارب مميزة لزوارها أثناء زيارتهم للمدينة المصغرة، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

ستمنح كيدزموند والعائلات والزوار الفرصة للاحتفاء بشهر الجود والتكافل مع الأطفال من خلال العديد من الأنشطة الترفيهية، من يوم السبت إلى الخميس من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 1 ظهراً، ومن الساعة 8 مساءً حتى منتصف الليل، ويوم الجمعة من الساعة 8 مساءً حتى منتصف الليل.

ويقوم مفهوم “كيدزموندو” على فتح أبواب الإبداع للأطفال الذين يقومون بارتداء ملابس العمل ولعب أدوار الكبار من خلال مجموعة من الأنشطة الترفيهية التعليمية. وانسجاماً مع قيم رمضان، سيتعلم الأطفال كيفية إخراج الصدقة – كجزء من مبادرة “كيدزموندو” الدوحة بالتعاون مع مؤسسة قطر الخيرية وبرنامج طيف الخيري ومياه جوف، لتحفيز الأطفال على الانخراط في مبادرات المسؤولية الاجتماعية.

ومن أجل تشجيع الأطفال ليعيشوا قيم ومعاني الشهر الكريم، فقد تم إعداد فعالية رواية القصص “الحكواتي” التي ستجمع الأطفال للاستماع إلى الحكايات الخاصة بالممارسات الرمضانية، وتعلميهم أهمية فضائل رمضان.

سيتم إيضاً إطلاق فعالية “المسحراتي” الرمضانية، حيث سيتجول في أرجاء المدينة المصغرة بينما يقوم بقرع طبلته الصغيرة تيمناً بالمسحراتي الذي كان يجوب الشوارع قبل الفجر لإيقاظ النائمين لتناول وجبة السحور قبل دخول وقت الصيام.

وبهذه المناسبة، قالت السيدة إيمان بكر أبو الهوى، المدير العام لـ “كيدزموندو” الدوحة:

“تستقبل “كيدزموندو” الدوحة أول شهر رمضان لها بمجموعة مميزة من الأنشطة المستوحاة من الشهر الكريم والمخصصة لكيديزنز (مواطنو كيدزموندو)، حيث سيستمتع الأطفال بالمشاركة في الاحتفال الخاص بالشهر الكريم من خلال صناعة فوانيس رمضان وعلب الهدايا، تذوق الحلويات والكعك، كما سيستمعون إلى القصص الرمضانية التقليدية التي ستعزز روحانية الشهر الفضيل.”

وأضافت: “يُعتبر شهر رمضان المبارك مناسبة لترسيخ قيم التكافل والتآلف بين الأصدقاء والعائلات، وهو ما ينسجم مع الأنشطة المتنوعة التي تقدمها المدينة المصغرة والهادفة إلى تعزيز روح الفريق ومنح زوارنا تجارب استثنائية تؤكد على القيم الرمضانية السامية. وبينما نستعد لاستقبال شهر رمضان من خلال تجهيز العديد من الفعاليات والمغامرات الشيقة للأطفال وعائلاتهم، نحن على ثقة تامة بأن الوقت الذي سيقضونه في “كيدزموندو” الدوحة لن يقتصر على توفير المعرفة وتعليمهم مهارات الحياة وحسب، لكنه سيمنحهم تجارب مميزة سترافقهم في مراحل حياتهم القادمة، ليصبحوا قادة المستقبل، صناع القرار، فنانين مبدعين ومواطنين صالحين.”

تتميز المدينة التعليمية الترفيهية المصغّرة  في الدوحة بانسجامها مع تراث قطر العريق وقيمها الثقافية الراسخة، حيث جرى تطوير منشآتها بالشراكة مع أشهر العلامات التجارية المحلية والإقليمية في العديد من القطاعات والتخصصات، من أجل إبداع بيئة تعليمية مناسبة لأجيال المستقبل في قطر. لقد تم تعزيز هذه الفكرة خلال رمضان لإثراء تجربة الأطفال من خلال دمج القيم والمعاني الرمضانية في أنشطة “كيدزموندو” الدوحة. وبذلك يستطيع الجيل الجديد اكتساب عادات جديدة من وحي الشهر الفضيل.

بفضل الدعم  المخلص من قبل الشباب الصغار، تواصل المدينة المصغرة منح الأطفال فرص فريدة للعب أدوار الكبار واتخاذ الخطوات الأولى باتجاه المهن التي يختارونها لمستقبلهم الواعد، وسوف تستمر المدينة بتقديم هذه الفرص بشكل غير مسبوق خلال شهر رمضان.

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز #قطر #شهر رمضان #ترفيه #أخبار

Optimized with PageSpeed Ninja