اختبار بصمات أصابع جديد يكشف آثار المخدرات على الجلد

دبي – مصادر نيوز

طور علماء من قسم الكيمياء بجامعة ساري اختبار بصمة للتعرف على مستخدمي الكوكايين، حيث يمكن أن يميز في بضع دقائق فقط بين أولئك الذين تعاطوا المخدر الأبيض أو تعرضوا ببساطة له عن طريق الخطأ حتى بعد غسل أيديهم، وفقًا لما نشرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

قال الدكتور مين جانج، مؤلف مشارك في الدراسة: “إن بصمة الأصابع هى وسيلة رائعة لاختبار الأدوية لأنها سريعة وفعالة للغاية لجمعها.. وباستخدام منهجيتنا، من الممكن تحليل عينة البصمة للعقاقير في أقل من دقيقتين، وعلى وجه الخصوص البنزويليكونين، الذي ينتج فى الجسم عندما يتم تناول الكوكايين، يكشف أولئك الذين تناولوه من أولئك الذين لم يناولوه”، مضيفًا أن “الجزئ لم يكن موجودًا في عينات من غير مستخدمي عقار الفئة أ، حتى بعد لمس الكوكايين في الشوارع ثم غسل أيديهم”.

 

وأكدت الدكتورة كاتيا كوستا، عضوة في الدراسة، أنها يمكن أن تستخدم أيضًا للهيروين أو القنب أو الأمفيتامينات، وأضافت “نحن متحمسون لإمكانيات اختبار المخدرات بالبصمة، وبالإضافة إلى المخدرات غير المشروعة، وجدنا أنه يمكننا اكتشاف الأدوية الصيدلانية في بصمات الأصابع”، وتابعت “نحن حريصون على معرفة ما إذا كان بإمكاننا استخدام هذا لمساعدة المرضى على التحقق من أن دواءهم يتم تسليمه بالجرعة المناسبة”.

 

Optimized with PageSpeed Ninja