sliderالإماراتالسعوديةغير مصنفمصرمنوعات

أكثر من 10 طرق لتنمية المهارات وكسب الأموال 

 ليس لديك رأس مال كبير؟

تحلم بطريقة سريعة ومضمونة لكسب مزيد من الأموال بطريقة شريعة تماما، إليك بعض المشروعات الصغيرة والنصائح العامة، والتي نشرها موقع “إمبرندياندو استورياس” الإسباني .

1. حدد مواهبك جيدًا.

ذكر الموقع أن معرفة كيفية توليد دخلك تفترض تحديد مواهبك ومؤهلاتك وتعزيزها. يحدث ذلك بشكل خاص عندما تكون هذه المهارة فريدة من نوعها في المؤسسة التي تعمل بها، لأن هذا سيميزك عن الآخرين ويزيد من قيمتك أمام رئيسك في العمل أو عملائك.

من المهم أن تعرف مقدار المال الذي يمكن أن يكسبه شخص ما يزاول نفس مهنتك، والنظر إلى أي مدى يختلف ذلك حسب الصناعة أو المدينة. وإذا وجدت مكانا آخر يدفعون فيه رواتب أعلى، فعليك أن تفكر في خيار تغيير الوظيفة مع أخذ تكاليف السكن والغذاء والنفقات الأخرى التي تؤثر على هذا المستوى الجديد من الدخل، بعين الاعتبار.

2. قدم اقتراحاتك الناجحة دائما

أضاف الموقع أن تقديم اقتراحات من شأنها أن تطور الشركة التي تعمل فيها وتحمّل مسؤوليات جديدة يعد أمرا في غاية الأهمية.

وطرح تساؤلا حول “كيف سيساعدك هذا في بحثك عن كيفية توليد الدخل؟”، موضحا “دون شك، سيشير هذا إلى أنك شخص طموح وعلى استعداد لمساعدة شركتك بأي طريقة ممكنة، لأن القيام بأعمال تتجاوز مهامك يعكس طموحك ومبادرتك، ويترك انطباعا أوليا جيدا للغاية عنك. كما أن تحمّل مسؤوليات جديدة يعني تعلم مهارات جديدة، وهذا سيساعدك في الحصول على ترقية في عملك وتقاضي راتب أعلى.

3. الحرص على مقابلات العمل

أوضح الموقع أن إجراء مقابلة عمل مرة واحدة في السنة على الأقل سيساعدك على زيادة مهاراتك للحصول على وظيفة، بالإضافة إلى معرفة فرص العمل الجديدة وعروض الوظائف ورواتبها. ينطبق ذلك أيضا على الوظائف الأخرى في عملك، وقد يقودك هذا إلى تقلد منصب جديد براتب أفضل.

4. تعلم كل يوم الجديد

لمعرفة كيفية زيادة دخلك، يجب أن تفهم أن هناك دائما شيئا جديدا لتتعلمه في مهنتك. وبغض النظر عما تفعله، لا تتردد في الاشتراك في دورات عبر الإنترنت ومواقع البحث المتعلقة بعملك ودراسة موضوع خاص وعدم التوقف عن التعلم، لأن ذلك سيمكنك من توسيع مهاراتك لتصبح الشخص المناسب لتشغل منصبا جديدا.

ويجب أن تتأكد من أن رؤساءك على دراية بالدورات والشهادات التي تحصل عليها، لأن هذا سيجعلك أكثر قيمة بالنسبة للشركة؛ وإذا كان لديك عملاء، اعرض عليهم تجربتك من خلال أعمال جديدة.

5. ارفع أسعار خدماتك

ذكر الموقع أنه إذا كنت تملك شركة وتبحث عن كيفية زيادة مداخيلها، فإنه يجب عليك التفكير في زيادة أسعار الخدمات التي تقدمها.

ويقول: “على الرغم من أن الأمر قد يكون جذريا إلى حد ما، إلا أنك سترى مقدار الأموال التي ستخسرها لعدم اتخاذ هذا القرار”.

وينبه “لتحقيق ذلك، عزز نفسك كخبير في مجال عملك، وقدم خدمات إضافية تبرر الأسعار الجديدة”. كما “يمكنك كسب أموال إضافية في وقت فراغك، أو استثماره في تعلم مهارات جديدة أو تطوير استراتيجيات لتنمية عملك”.

6. أسس مشروعك الخاص

من المهم أن تستغل هواياتك ومهاراتك لتعلم كيفية بعث مشروع تجاري مربح. وإذا كنت تخاف من الفشل، يمكنك بدء العمل على هذا المشروع بينما لا تزال في وظيفتك.

وعندما تتخذ قرارا ببدء عمل تجاري، وبعث المشروع الذي لطالما حلمت به حتى تبدأ في جني الأموال عبر الإنترنت، فلن تفعل شيئا تستمتع به فقط، بل تدرب نفسك على تحقيق الحرية المالية.

7. تغيير الوظيفة قد تكون فرصة

إذا كانت الفرص محدودة في وظيفتك الحالية، عليك التفكير في تغييرها. في معظم الحالات، عندما تقوم بتغيير وظيفتك عادة ما تتلقى زيادة في راتبك؛ لذا ابحث عن شركة يمكنك من خلالها النمو اقتصاديا ومهنيا.

8. من خلال إير بي إن بي

أفاد الموقع بأنه من خلال هذه المنصة، يمكنك العمل كموظف ونشر صور للمنزل أو الشقة أو الغرفة التي لديك. وبمجرد تحديد شروط الإقامة، يمكنك نشر العروض الخاصة بك حتى تتمكن من جذب الأشخاص وجني المال.

هناك أشخاص يكسبون الآلاف من الدولارات كل شهر مع هذه المنصة بفضل جودة ممتلكاتهم والطلب والموقع، مما يجعل هذه الوسيلة جيدة للغاية لتوليد دخل إضافي.

9. الاستطلاعات مدفوعة الثمن

يمكنك حاليا توليد دخل من خلال مشاركة رأيك عبر المنصات على الويب. بهذه الطريقة، ستكسب المال بشكل أساسي من خلال التعبير عن أفكارك حول مختلف القضايا المهمة للعلامات التجارية.

وستسمح لك الاستطلاعات مدفوعة الأجر بتوليد بعض الدخل الإضافي شهرا بعد شهر. كل شيء يعتمد على توفير الوقت لذلك ومدى تفانيك.

10. الكتابة على الإنترنت

أكد الموقع أن الكتابة على الإنترنت تعد الطريقة الأمثل لكسب المال دون أي استثمار، فضلا عن كونها لا تتطلب الكثير من الوقت. وكل ما تحتاجه هو معرفة كيفية إدارة وقتك في مجال الكتابة، وأن تكون على استعداد للتضحية بوقت إضافي لتلبية الطلبات التي تتلقاها.

ويقول: “لهذا الغرض، يجب عليك في كثير من الأحيان أن تستفسر مقدما عن الموضوع لتكون مطلعا جيدا عليه في وقت كتابة هذا التقرير. لا يستغرق الأمر الكثير من الوقت، وعادة ما يدفعون جيدا مقابل ذلك”.

11. إنشاء قناة يوتيوب

إن هذا الاتجاه الجديد، وعلى الرغم من أنه يبدو سخيفا إلى حد ما، إلا أنه يمكن أن يوفر لك دخلا مثيرا للاهتمام على المدى الطويل. ويتمثل الشرط الوحيد في أن تكون متسقا عند تحميل مواد ذات جودة لكسب المزيد من المتابعين بسرعة.

ويعد إنشاء مقاطع الفيديو على يوتيوب نشاطا يتطلب الجهد والتفاني، نظرا لأن سياسات المنصة قد تغيرت، ولم يعد توفير الدخل أمرا سهلا كما كان في السابق.

12. العمل المستقل

أشار الموقع إلى أن العمل بشكل مستقل يقوم على توفير خدماته لمواقع ويب خاصة بجهات أخرى، وعادة ما يتعلق ذلك بطلبات من قبيل تحرير مقاطع فيديو وتصميم صفحات الويب وخدمات البرمجة والدعم الفني والتسجيل الصوتي.

13. إنشاء مدونة

على الرغم من أن هذه ليست إحدى الطرق لكسب المال بسرعة، لأنها تتطلب العمل المكثف على المحتوى الذي تنشره وما إلى ذلك.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja