مؤتمر مصر الدولي للبترول “إيجبس 2020” ينطلق غدًا

دبي – مصادر نيوز

يفتتح الرئيس  المصري، عبدالفتاح السيسي، غدا الثلاثاء، فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول ” إيجبس 2020 ” في دورته الرابعة والذي يعقد تحت رعاية سيادته خلال الفترة من 11-13 فبراير الجارى تحت شعار ” شمال أفريقيا والبحر المتوسط .. تلبية احتياجات الغد من الطاقة “.

وقال وزير البترول المصري، طارق الملا، في بيان، إن رعاية الرئيس السيسي وتشريفه للمؤتمر تزيده ثقلا وأهمية، ويعكس الدعم والاهتمام الكامل الذي يوليه الرئيس لقطاع البترول، ويؤكد حرص الدولة وقيادتها السياسية على استمرار الانطلاق بهذا القطاع في ضوء التحول الإيجابي الكبير الذي شهده خلال السنوات الأربع الآخيرة.

وأضاف الملا، أن هذا الحدث الذى يعقد للعام الرابع على التوالي سيكون بمثابة نافذة مهمة لصناعة البترول المصرية على العالم وبشكل خاص للشركات العالمية في مجال الصناعة البترولية التي لم تعمل في مصر من قبل او لم تستثمر فيها منذ فترة ، حيث يسلط هذا الحدث الضوء على إنجازات صناعة البترول والغاز في مصر و الشراكات الناجحة لها والمقومات والمزايا التنافسية لديها و كذلك ابرز الأهداف والخطط المستقبلية .

وأشار إلى أن مؤتمر ومعرض إيجبس يحظى بإقبال دولي وإقليمي متنامي كل عام ،موضحا أن العام الحالي يشهد تضاعف أعداد المشاركين والعارضين والرعاة عدة مرات مقارنة بفعاليات الدورة الأولى.

وأوضح أن تضاعف المشاركين يؤكد نجاح هذا الحدث في استقطاب  الدول وكبريات الشركات العالمية و كبار المسئولين بهذه الشركات للمشاركة في هذا المؤتمر الذي يعد الأبرز في مجال الطاقة بمنطقة شمال افريقيا و البحر المتوسط .

ويجذب المؤتمر هذا العام أكثر من 270 متحدثا من خبراء الصناعة محليا ودوليا و 1600 مشارك بالمؤتمر و 14 دولة و 15 شركة بترول عالمية و أكثر من 450 شركة عارضة.

ويضم فعاليات متنوعة تشمل 36 جلسة فنية و 10 جلسات استراتيجية و 4 حلقات نقاشية للرؤساء التنفيذيين للشركات و 7 جلسات لمناقشة موضوعات التمويل المالى والاستثمار في صناعة البترول و 6 جلسات لمناقشة تعزيز الصحة والسلامة وحماية البيئة في مجال الطاقة فضلا عن جلسات مناقشة دور المرأة فى قطاع الطاقة ، ويخصص المؤتمر جوائز تميز في مجالات السلامة والبيئة و المرأة في قطاع الطاقة.

كما يعد المعرض المصاحب للمؤتمر فرصة لتبادل المعرفة والخبرات  وعرض أحدث وأبرز التكنولوجيات والابتكارات المستخدمة من قبل الشركات العالمية في مجال الصناعة .

Optimized with PageSpeed Ninja