صورة لفأرين يتشاجران على بقايا طعام تفوز بجائزة عالمية للتصوير

دبي – مصادر نيوز
كم مرة شاهدت فأرا يمر أمامك في محطة الأتوبيس العام، أو تحت الأرض في محطة المترو، هل فكرت أن تلتقط صورة مُعبرة، أم تُسرع فقط لتلتقط أنفاسك؟

سام راولي باحث في وحدة صناعة الأفلام لدى قسم التاريخ الطبيعي بهيئة الإذاعة البريطانية، وهو أحد المصورين الذين يعشقون حياة هذه القوارض التي تعيش تحت الأرض، حيث قرر أن يقضي أسبوعا في محطة للمترو في قلب العاصمة البريطانية لندن كمحاولة لتصوير هذه القوارض. وذات ليلة، التقط صورة لفأرين يتشاجران على بقايا طعام سقطت من يد مسافر، وفقا لتقرير ” بي بي سي”.

وقد أسفرت هذه المثابرة لالتقاط الصورة عن حصول سام على جائزة “اختيار الجمهور” التي تعقب عن جوائز مسابقة “مصور الحياة البرية” لهذا العام.

وكان محبو المسابقة السنوية الشهيرة قد طُلب منهم ترتيب بعض الصور التي لم يُكتب لها الفوز بجوائزها الكبرى في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، رغم أنها كانت لقطات رائعة.
وصوّت نحو 28 ألفا من محبي المسابقة لصالح لقطة سام “شجار المحطة” باعتبارها أفضل تلك الصور.

وقد قضى سام ليالٍ لأوقات متأخرة في محطة للمترو في وسط لندن، مستلقيا على بطنه في محاولة لاتخاذ الزاوية الأفضل لالتقاط الصورة.

وكان كل فأر يبحث بمفرده عن طعامه، حتى ظهرت أمامهما بقايا طعام سقطت من أحد المسافرين، ولجزء من الثانية تفاوضا على مَن له الحق فيها، قبل أن ينخرطا في عراك.

Optimized with PageSpeed Ninja