مصر: إنتهاء الحجر الصحي للعائدين من الصين

دبي – مصادر نيوز

قامت وزارة الصحة المصرية بإنهاء فترة الحجر الصحي التي كانت قد فرضتها على مئات المصريين، العائدين من الصين، بعد عزلهم في مستشفى بمدينة مطروح، والتأكد من عدم حمل أي منهم فيروس كورونا (كوفيد 19) ،وفقا لبي بي سي.

وقالت وزيرة الصحة، هالة زايد، في تصريحات للصحفيين من معسكر الحجر الصحي، إن جميع الحالات آمنة، وليست مصدرا للعدوى، ويمكن التعامل معها بشكل طبيعي، بعد انتهاء فترة حضانة الفيروس.

وأكدت زايد أنه سيجري متابعة من خضعوا للحجر الصحي بعد عودتهم إلى منازلهم من خلال الفحص المستدام، بعد عمل ملفات صحية إلكترونية بها كافة الفحوص الطبية الخاصة بهم.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن عدد من خضع للحجر الصحي 617 شخصا، من بينهم 302 من العائدين من مدينة ووهان الصينية.

يأتي ذلك بعد ثلاثة أيام من إعلان مصر ومنظمة الصحة العالمية اكتشاف حالة إصابة لشخص “أجنبي” حامل لفيروس كورونا، وعزله في مستشفى “النجيله” بمدينة مطروح.

ورفعت مصر، مؤخرا، حالة التأهب والاستعداد الوقائي؛ بهدف ضمان الكشف المبكر عن حالات الإصابة المحتملة بفيروس كورونا والاستجابة السريعة للتعامل مع ذلك.

وشملت هذه التدابير تطبيق عمليات الرصد الفعال والتحري في نقاط الدخول إلى البلاد، وتدريب مُقدِّمي خدمات الرعاية الصحية على تتبُّع المُخالِطين لأي حالات مكتشفة، وتحديد الحالات المؤكدة والحالات المشتبه فيها.

Optimized with PageSpeed Ninja