الصحة العالمية: لدينا مخاوف حيال عدد الحالات دون وجود صلة واضحة

دبي- مصادر نيوز

قال مدير منظمة الصحة العالمية: أن عدد الإصابات بفيروس كورونا خارج الصين “صغير نسبيا”، لكن نموذج العدوى يثير القلق، وأضاف: “لدينا مخاوف حيال عدد الحالات دون وجود صلة وبائية واضحة مثل تاريخ السفر أو التعامل مع الحالات التي تأكدت إصابتها.”، وقال تيدروس إن فرص احتواء الفيروس “تتضاءل”، وفقا لبي بي سي.

ووصف حالات الوفاة والإصابات الجديدة بأنها “مزعجة جدا”.

لكنه شدد على أن الإجراءات التي تتخذها الصين وغيرها من الدول تشير إلى أنه لا تزال هناك “فرصة للقتال” من أجل التصدي للمزيد من انتشار الفيروس، مطالبا باقي دول العالم بتخصيص المزيد من الموارد للاستعداد لأي انتشار محتمل.

ومن ناحيةأخرى، صرح مسؤولون في قطاع الصحة في إيران بأن الفيروس ربما يكون انتشر في “كل مدن إيران”.

حيث أعلنت السلطات في طهران وفاة شخصين آخرين في قم الجمعة إضافة إلى وفاة اثنين بسبب الفيروس الخميس الماضي. كما تأكدت إصابة 18 شخصا في البلاد منذ ظهور الفيروس.

وأعلن لبنان أيضا اكتشاف إصابة إمرأة تبلغ من العمر 45 سنة بعد وصولها إلى بيروت من مدينة قم الإيرانية.

كما أعلن رئيس وزراء كوريا الجنوبية تشونغ سي كيون حالة الطوارئ الصحية عند بلوغ عدد الحالات المصابة مئة حالة وتأكيد الوفاة الثانية في البلاد. وبلغ عدد الإصابات، 204 إصابات.

وأُعلنت مدينتا دايغو وشيونغدو، جنوبي كوريا الجنوبية، مناطق تحتاج إلى “رعاية خاصة”. كما بدت شوارع مدينة دايغو مهجورة إلى حدٍ بعيدٍ.

وتلقى 9000 شخص ينتمون إلى جماعة دينية تعليمات بإخضاع أنفسهم طواعية للحجر الصحي بعد أن كشفت السلطات عن أن هذه الطائفة الدينية بؤرة لفيروس كورونا.

وخارج الصين، بلغ عدد الإصابات 1152 حالة في 26 دولة مع ارتفاع عدد الوفيات إلى 8 حالات.

وأكدت السلطات الصينية ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 75567 حالة توفي منها 239 حالة.

Optimized with PageSpeed Ninja