sliderأخبار عاجلةأهم الأخباررعاية صحيةفيروس كورونا

آخر التحديثات عن فيروس كورونا لليوم الخميس

دبي – مصادر نيوز

كل يوم  تتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، ومازال  العالم يعيش حالة الذعر والهلع، بالإضافة إلى عدم إيجاد المصل المضاد حتى الآن، فهل سيستمر هذا الفيروس في التزايد والتوغل في العالم، أم سينتهي قريبا .

وإليكم آخر المستجدات حول فيروس كورونا اليوم :

اكتشاف ثالث حالة كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، عن اكتشاف حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) داخل البلاد لمواطن مصري عائد من الخارج، وبذلك يصبح عدد المصابين بالفيروس ثلاث حالات كورونا.

أسعار الذهب ترتفع عالميًا بسبب “كورونا”

ارتفعت أسعار الذهب عالميًا خلال تعاملات اليوم الخميس، بسبب “كورونا” وتأثيرها العالمي، و قد استفاد المعدن الأصفر من انتشار فيروس “كورونا” على اعتبار أنه بمثابة ملاذ آمن في حالات الأزمات وعدم اليقين الاقتصادي والسياسي والجيوسياسي.

إيطاليا تُغلق المدارس بسبب كورونا

أعلنت إيطاليا إغلاق المدارس بداية من اليوم ولمدة 10 أيام بسبب تفشي فيروس كورونا على أراضيها، كما أعلنت الحكومة الإيطالية أيضا إجراء جميع المباريات الرياضية دون جمهور لمدة شهر وذلك بعدما بلغ عدد المتوفين على أراضيها جراء الإصابة بكورونا 107 أشخاص، ما يجعلها أكبر بؤرة أوروبية للإصابة بالفيروس حتى الآن.

صندوق النقد الدولي يتعهد بـ 50 مليار دولار لمكافحة تفشي الفيروس

أعلن صندوق النقد الدولي رصد مبلغ 50 مليار دولار لدعم الدول المتضررة من تفشي فيروس كورونا.

وحذرت المنظمة من أن تفشي الفيروس قد أضر بمعدل النمو الاقتصادي العالمي بالفعل ودفعه إلى ما هو أدنى من معدلاته في العام الماضي.

وفاة اثنين في العراق بفيروس كورونا

قالت وزارة الصحة العراقية إنها سجلت حالتي وفاة بفيروس كورونا المستجد، كما ارتفع عدد المصابين في البلاد إلى 35 حالة، منهم 15 حالة في العاصمة بغداد، كما أعلنت السلطات المعنية  إلغاء صلاة الجمعة لهذا الأسبوع في مرقد الإمام الحسين في كربلاء، تجنبا لانتشار الفيروس.

الأراضي الفلسطينية تُسجل أول إصابات بفيروس كورونا

أُعلن اليوم عن تسجيل أربع حالات إصابة بالفيروس في بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، وهي أولى الحالات التي يُعلن عنها في الأراضي الفلسطينية، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تفعيل خطة للطوارئ لمواجهة الفيروس، كما أعلنت الطوائف المسيحية في الضفة الغربية إغلاق كنيسة المهد، وعدم استقبال السياح والحجاج اعتبارا من عصر الخميس، استجابة لتوصيات وزارة الصحة.

اكتشاف ثلاث حالات جديدة في السعودية اليوم

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن اكتشاف ثلاث حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى خمس حالات.

الإعلان عن  إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في الكويت

أعلنت السلطات الكويتية اليوم عن اكتشاف إصابتين جديدتين لشخصين قادمين من إيران، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في أنحاء البلاد إلى 58 حالة.

المغرب تعلن عن ثاني إصابة بفيروس كورونا 

كشف مسؤولو الصحة عن تسجيل ثاني حالة إصابة في البلاد، والتي تعود لسيدة تبلغ من العمر 89 عاما،  كانت عادت مؤخرا من مدينة بولونيا الإيطالية، ولم تكن تظهر عليها أعراض المرض، لكن بعد عدة أيام ساءت حالتها، وجرى نقلها لوحدة العناية المركزة بأحد المستشفيات.

اكتشاف حالة جديدة في سلطنة عمان

أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان الخميس عن تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لمواطن عائد من إيطالي، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في السلطنة إلى 16 حالة جميعها لمواطنين عائدين من إيران .

الإمارات تطالب مواطنيها والمقيمين بتجنب السفر في الوقت الراهن

طالبت وزارة الصحة المواطنين والمقيمين بتجنب السفر في الوقت الراهن إلا للضرورة، ويذكر أن الإمارات قد سجلت  27 حالة إصابة بالفيروس، شفيت منها خمس حالات.

بحسب وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja