دبي والشارقة وأبوظبي تستقبل رحلات "مصر للطيران" أول يوليو
مصر للطيران

مصر للطيران تلغي رحلاتها اليومية إلى الكويت

القاهرة – مصادر نيوز

أعلنت شركة مصر للطيران عن إلغاء جميع رحلاتها اليومية إلى الكويت بداية من اليوم السبت، وحتى إشعار آخر، بحسب وكالات.

وقرر مجلس الوزراء الكویتي في اجتماعه الاستثنائي، بوقت متأخر من مساء أمس الجمعة، وقف حركة الطیران مع سبع دول لمدة أسبوع وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة لحمایة المواطنین والمقیمین من انتشار فیروس كورونا المستجد (كوفید – 19).

وأوضح مجلس الوزراء، في بيان صحفي صدر عقب الاجتماع، الذي عقد برئاسة الشیخ صباح خالد الحمد الصباح، أنه تقرر وقف جمیع رحلات الطیران القادمة من والمغادرة إلى دول (بنغلادیش- الفلبین- الھند- سریلانكا- سوریا- لبنان- مصر) لمدة أسبوع.

وذكر المجلس، أن القرار يتضمن منع دخول القادمین إلى البلاد – من أي جنسیة – من حملة الإقامات الصالحة أو سمات الدخول السابقة وكذلك المحولین من مطارات أخرى ممن كانوا متواجدین في الـ7 دول خلال الأسبوعین الماضیین، على أن یسمح لمواطني دولة الكویت القادمین من تلك الدول الدخول، على أن تطبق علیھم إجراءات الحجر الصحي اللازمة.

وأكد مجلس الوزراء، أن كل الإجراءات والتدابیر التي یتم اتخاذھا ھي لحمایة صحة وسلامة المواطنین والمقیمین بمن فیھم القادمون إلى البلاد من المقیمین فیھا أو زائریھا ولا تستھدف أفرادا ولا فئة ولاجنسیة ولا دولاً مما یستوجب من الجمیع أن یتفھموا تلك الإجراءات ویستجیبوا لھا تقدیرا لخطورة الوباء.

وتأتي الخطوة الأخيرة، إلحاقا بالتعامیم الصادرة من الإدارة العامة للطیران المدني إلى جمیع شركات الطیران العاملة في مطار الكویت الدولي منذ ظھور الوباء والمتعلقة بإیقاف الرحلات الجویة من وإلى كل من (الصین- ھونغ كونغ – إیران- كوریا الجنوبیة- تایلاند- إیطالیا- سنغافورة- الیابان- العراق).

ويشار، إلى أن دولة الكويت قررت، الخميس الماضي، إيقاف العمل بتعميم الإدارة العامة للطيران المدني بشأن إجراء  فحص “PCR” للمسافرين لاكتشاف المصابين بفيروس كورونا.

وأوضح مجلس الوزراء حينها، أنه نظراً لتعذر إمكانية تطبيق الإجراءات والفحوصات التي وردت في هذا التعميم لأسباب تقنية لا تتوفر لدى بعض الدول، فقد قرر تكليف الإدارة العامة للطيران المدني بوقف العمل بالتعميم رقم (25) بشأن فرض إجراءات فحص ( PCR) على المسافرين القادمين للبلاد من بعض الدول.

كما قرر المجلس، تكليف الجهات المختصة بمتابعة تطورات فيروس كورونا المستجد بتقديم البدائل العملية التي تضمن خلو المسافرين القادمين إلى البلاد من فيروس كورونا الجديد، وذلك بالسرعة الممكنة.

وكانت الإدارة العامة للطیران المدني الكویتیة، أصدرت في 3 مارس الجاري، تعمیما لجمیع الوافدین القادمین من 10 دول بينهم مصر، بضرورة إجراء شھادة فحص طبي تؤكد خلوھم من فیروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، قبل دخولهم البلاد.

Optimized with PageSpeed Ninja