sliderأخبار عاجلةأهم الأخباررعاية صحيةفيروس كورونا

تطورات الفيروس الذي تحول إلى وباء ويهدد العالم

دبي – مصادر نيوز

ينتشر فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19ب)  في العالم كإنتشار النار في الهشيم، كما يعيش  العالم هذه الأيام حالة من الركود الإقتصادي، فهل سيستمر ار هذا الفيروس الذي يهدد البشرية مع دخول فصل الصيف كما يعتقد كثيرون ام  أنه سيزداد في الإنتشار.

وإليكم آخر المستجدات حول فيروس كورونا اليوم :

كورونا يحصد أرواح أكثر من 3000 شخص حتى الآن

أعلن المدير العام للمنظمة الدولية، تيدروس غيبريسوس عن إصابة حوالي 100 ألف شخص حول العالم بفيروس كورونا، ومات أكثر من 3000 شخص منهم، معظمهم في الصين، كما حث كافة البلدان على اعتبار الحد منه “أولوية قصوى”.

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر إلى 45

قالت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، اليوم السبت، إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد على متن المركب السياحي في الأقصر، ارتفعت من 12 حالة إلى 45، وأضافت بأن عدد الأجانب المصابين ارتفع إلى 19، والباقي من المصريين، موضحة أن هناك 11 حالة تأكد سلبيتها بعد إعادة التحاليل، فيما يجري تحويل المصابين إلى مستشفى النجيلة بمطروح لعزلهم.

مصر للطيران تلغي رحلاتها اليومية إلى الكويت

أعلنت شركة مصر للطيران عن إلغاء جميع رحلاتها اليومية إلى الكويت بداية من اليوم السبت، وحتى إشعار آخر، وذلك بعد قرر مجلس الوزراء الكويتي بوقف حركة الطيران مع سبع دول لمدة أسبوع وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة لحماية المواطنين و المقیمین من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفید – 19).

الإمارات تنفي منع دخول المصريين لأراضيها

نفت دولة الإمارات الشائعة المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي من منع دخول المصريين لأراضيها، وأكدت أن هذه الرسالة مزورة ومضللة ولا صحة لها.

145 حالة وفاة وأكثر من ألف إصابة في إيران

قال مسؤول بوزارة الصحة الإيرانية إن عدد وفيات فيروس كورونا في إيران زاد 21 حالة في الساعات الأربع والعشرين الماضية ليصل عدد الإصابات الجديدة إلى  1076 خلال الساعات الـ24 الماضية، وبذلك ترتفع حصيلة الوفيات بالفيروس إلى 145 وفاة و 5823 إصابة.

إنهيار مبنى للحجر الصحي في الصين 

علق نحو 70 شخصا بعد انهيار فندق يستخدم كحجر صحي للمشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا بمدينة كوانجو الصينية، وقال أحد المسؤولين إنه تم سحب نحو 35 شخصا من تحت أنقاض المبنى المكون من خمس طوابق، ولم يتضح بعد سبب انهيار المبنى، وما إذا كان أحد قد لقي حتفه في الحادث.

وزارة الدفاع الإسرائيلية تضع 1200 جندي في الحجر الصحي

قامت وزارة الدفاع الإسرائيلية بوضع أكثر من 1200 جندي في العزل الصحي للاشتباه في إصابتهم بكورونا.

ونسبت صحيفة جيروزاليم بوست لمصادر وزارة الدفاع الإسرائيلية القول إن أغلب هؤلاء الجنود عائدين من إجازات في الخارج.

السعودية تعلن عن إصابتان جديدتان بكورونا 

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم السبت تسجيل حالتين جديدتين للإصابة بفيروس كورونا لمواطنتين إحداهما قادمة من إيران عبر البحرين، والثانية قادمة من النجف بالعراق عن طريق الإمارات، إلا أنهما لم تفصحا عن وجودهما بإيران والعراق عند المنفذ السعودي

السلطات الصينية: ربع الإصابات الجديدة بكورونا من خارج البلاد

كشفت بيانات صينية رسمية أن نحو ربع عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا وكافة المصابين خارج ووهان، بورة تفشي المرض، أن معظم هذه الحالات كانت في إقليم قانسو في شمال غرب البلاد وكانوا ضمن ركاب خضعوا للحجر الصحي بعد وصولهم إلى لانتشو عاصمة الإقليم على متن رحلات قادمة من إيران بين الثاني والخامس من مارس.

وإليكم آخر تطورات فيروس كورونا في العالم العربي

 

  • في مصر

 

اكتشاف 12 إصابة جديدة لعمال على متن باخرة سياحية.

 

  • في لبنان

 

ارتفاع عدد المصابين إلى 22، ودخول الفيروس مرحلة الانتشار. بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

 

  • في قطر

 

3 إصابات جديدة بين العائدين مؤخرا من إيران، ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين 11. بحسب وزارة الصحة القطرية.

 

  • في الإمارات

 

15 إصابة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 45، بحسب وزارة الصحة في الإمارات العربية المتحدة.

 

  • في العراق

 

تسجيل رابع وفاة، و8 إصابات جديدة ليصل عدد الحالات إلى 48.

بحسب وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja