عقارات

الاتحاد المصري للتمويل العقاري يخرج دفعة جديدة من برنامج التدريب المعتمد (AMP)

كتب – محمد كمال

نظم الاتحاد المصري للتمويل العقاري تحت رعاية الهيئه العامة للرقابة المالية برنامج تدريبي متخصص يؤهل للعمل في هذا المجال سواء لشركات التمويل العقاري أو لقطاعات التمويل العقاري بالبنوك أطلق عليه برنامج التمويل العقاري المعتمد ( AMP ).

وسلم الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية بمقر الهيئة و ناجي فهمى رئيس مجلس إدراة الاتحاد المصري للتمويل العقاري الشهادات للمتدربين خلال حفل أقيم امس بمقر الهيئة بحضور رؤساء الجهات من أعضاء الاتحاد المصري للتمويل العقاري من البنوك والشركات وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

و قال ناجي فهمي رئيس مجلس إدراة الاتحاد المصري للتمويل العقاري إن الدورة الأولى من البرنامج تضمنت حضور 41 متدرب، تم تقسيمهم على مجموعتين لتحقيق أعلى استفادة للمتدربين ومرعاة ظروف العمل بالجهات التي يعملون بها و تم اختبارهم في نهاية البرنامج في المواد العلمية التي تم التدريب عليها.

أوضح أن البرنامج يأتي ضمن أهداف الاتحاد لتحقيق التنمية لنشاط التمويل العقاري والمهن التمويلية المرتبطه والتوعية بالنشاط وترسيخ مفاهيمه وأعرافه فضلا عن تنمية مهارات العاملين في المجال من خلال التثقيف والتدريب وإعداد كوادر متخصصة لها القدرة على العمل بشكل فعال.

تم الإعلان عن البرنامج في نهاية شهر سبتمبر 2019 وبدأ التدريب في ديسمبر 2019 و عدد ساعات البرنامج 60 ساعة تدريبية.

وتأسس الاتحاد المصري للتمويل العقاري في عام 2015 تطبيقاً لأحكام المادة 34 مكرر من قانون التمويل العقاري الصادر بالقانون رقم 148 لسة 2001 والمعدل بقرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 55 لسنة 2014 يتمتــــــــع الاتحـــــــــاد بالشخصية الاعتباريــــــة العامــــــه ويتبــــــع إشرافيـــــاً ورقابيــــــاً الهيئـــــة العامــــــة للرقابـــــة الماليــــــــــة و ينتخب مجلس إدارة الاتحاد من أعضاء الجمعية العمومية( شركات التمويل العقاري و البنوك )لإدارة شؤونه كل أربع سنوات .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja