sliderأهم الأخبارالسعوديةرعاية صحيةفيروس كورونا

السعودية تعلن 5 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” بينهم وافد مصري

دبي – مصادر نيوز

أعلنت وزارة الصحة السعودية، في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل خمس حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد19).

وأوضحت الوزارة أن تلك الإصابات تتوزع كالتالي:

ثلاث حالات لمواطن ومواطنتين ممن دخلوا الحجر الصحي بعد عودتهم من السفر لكل من إيران والعراق، بحسب الوزارة التي أفادت بأنهم في العزل في مستشفى بالمنطقة الشرقية.

وأضافت أن الحالة الرابعة لمواطن لديه أعراض تنفسية خفيفة حضر لمستشفى في المنطقة الشرقية، “وهو منوم في العزل وجرى حصر المخالطين واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة تجاههم”.

وتابعت وزارة الصحة السعودية في تغريدتها، أن الحالة الخامسة لرجل من الجنسية المصرية قادم من جمهورية مصر العربية ظهرت عليه أعراض تنفسية خفيفة.
ونوهت بأن المصاب المصري تم تنويمه في العزل في مستشفى بمكة المكرمة وجرى حصر المخالطين واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة تجاههم. ليصبح مجموع الحالات المسجلة داخل المملكة 20 حالة.

كانت السفارة السعودية بالقاهرة، أعلنت قبل قليل، استئناف رحلات شركات الطيران بين المملكة ومصر يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 10 و11 مارس الحالي وفق الجداول المعتادة.

ونشرت السفارة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك، أن القرار يقتصر على الطيران المباشر بين البلدين.

كان المتحدث باسم الوزارة، محمد العبدالعالي، قال خلال مؤتمر صحفي نقلاً عن التلفزيون السعودي أمس الاثنين، إنه تم إجراء الفحوص والفرز والكشف لأكثر من 500 ألف حالة بالمنافذ؛ للتأكد من خلوها من الفيروس.

وأضاف العبدالعالي، أن إجمالي الحات المشتبه فيها والحالات المؤكدة التي تستلزم الفحوصات المخبرية وصل إلى نحو 2100 فحص مخبري، أغلبها خرجت سليمة، باستثناء الحالات الـ15 المؤكدة المعلن عنها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja