صحافة الذكاء الاصطناعي تصنع أدوات جديدة لمكافحة كورونا

دبي – مصادر نيوز

استضاف برنامج “دبي هذا الصباح”، اليوم، الدكتور محمد عبد الظاهر، الإعلامي والأكاديمي المصري، للحديث عن صحافة الذكاء الاصطناعي ودورها في المجتمع.

تحدث عبد الظاهر عن كتابه “صحافة الذكاء الاصطناعي – الثورة الصناعية الرابعة وإعادة هيكلة الإعلام” و شرح كيف يمكن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات بصورة كبيرة في التصدي للأوبئة المنتشرة والأمراض الخطيرة، حيث بدأت بالفعل التقنيات الرقمية والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي (AI) إحداث ثورة في مجالات الطب والبحوث والصحة العامة. في الوقت الذي يبشر فيه هذا المجال بالتطورات السريعة، فإنه يثير مخاوف أخلاقية وقانونية واجتماعية، على سبيل المثال: فيما يتعلق بالوصول العادل والخصوصية والاستخدامات المناسبة وبيانات المستخدمين والمسؤولية والتحيز.

وتم تطبيق الأدوات والأساليب والتقنيات المستخدمة في “البيانات الضخمة” وتقنيات الذكاء الاصطناعي؛ لتحسين الخدمات والنظم الصحية حول العالم. حيث أثرت تقنيات تحليل البيانات في طرق إدارة الأوبئة والأمراض، وبالتالي إنقاذ ملايين البشر، واعتمدت منظمة الصحة العالمية على تحليل البيانات الضخمة في استعراضهم لفيروس كورونا.

تحدث عبد الظاهر عن كيفية قيام شركات التكنولوجيا في الصين بطباعة غرف العزل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وبناء مستشفى في وقت قصير.

Optimized with PageSpeed Ninja