“دبي للسلع” و “كروبداتا الهندية” يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير قطاع الزراعة

دبي – (مصادر نيوز)

وقع مركز دبي للسلع المتعددة، مذكرة تفاهم مع كروبداتا تكنولوجي الهندية لتعزيز القطاع الزراعي في البلاد مع تحسين حياة المزارعين، الذين يشكلون نحو 55% من عدد سكان الهند، وفقًا لبيان نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

 

تستهدف المذكرة استكشاف الكيفية التي يمكن فيها لمركز دبي للسلع المتعددة وكروبداتا  أن يتعاونا من أجل تعزيز العلاقات التجارية الثنائية مع التركيز على السلع الزراعية، وهو قطاع أظهر استقراراً ملحوظاً، وفقاً لمؤشر أسعار الزراعة للبنك الدولي، حيث بدت الحبوب واعدة إلى أكبر حد محققة مكاسب بنسبة 4 في المائة في الربع الأول من عام 2017.

وباعتبارها واحدة من أكبر المنتجين في العالم، وصل محصول الهند من الحبوب خلال 2016-2017 إلى 136.2 مليون طن، وذلك وفقاً لمجلس الحبوب الدولي، بعد أن كان 124.6 مليون طن في العام السابق.

 

وقال سانجيف دوتا، المدير التنفيذي – السلع، مركز دبي للسلع المتعددة:

“نحن ملتزمون بتطوير واستقطاب أسواق وقطاعات جديدة، وهذه المذكرة مع كروبداتا تكنولوجي هي خطوة طبيعية في ذلك الاتجاه. يغطي نطاق التجارة لدينا مجموعة واسعة من المنتجات الغذائية، ونظراً لأن قضايا إنتاج المواد الغذائية لها تأثير عالمي أوسع ومتزايد، فإن السلع الزراعية تلعب دوراً استراتيجياً على نحو متزايد في مزيج السلع لدى مركز دبي للسلع المتعددة. إننا سعداء جداً بالعمل مع كروبداتا لتحديد المجالات التي يمكننا أن نتعاون فيها، وكذلك تسهيل نقل المهارات والمعرفة من أجل المنفعة المتبادلة.”

 

أصبحت تجارة الأغذية موضع تركيز متزايد بالنسبة لمركز دبي للسلع المتعددة، ففي العام الماضي، أنشأ المركز مجموعة مخصصة لتجارة الأغذية لمعالجة التحديات الكبيرة التي تواجه القطاع. وقد تم إنشاء المجموعة من أجل تحديد طرق أفضل للحصول على التمويل، والحد من مخاطر التداول، وتحقيق أقصى قدر من الربح لأصحاب المصلحة من جميع المستويات والأحجام.

 

وعلق ساشين سوري، العضو المنتدب لكروبداتا تكنولوجي، قائلا: “هذا التعاون هو بداية رحلتنا في اتجاه نمو التجارة الثنائية بين الهند ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويؤكد بوضوح على الفرص المختلفة التي يمكن أن نستكشفها بشكل مشترك في مجالي تكنولوجيا المعلومات والزراعة.”

 

وتماشيا مع هدفه المتمثل في جعل دبي مركزاً استراتيجيا للتجارة الزراعية، قام مركز دبي للسلع المتعددة، بالتعاون مع جمارك دبي، بتطوير مجموعة واسعة من أدوات البيانات القوية لمساعدة أصحاب المصلحة على تقييم الفرص عبر قطاعات السلع.

 

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #الهند #زراعة #تكنولوجيا #الإمارات #اقتصاد

Optimized with PageSpeed Ninja