“IEC” للاستشارات تشرف على تنفيذ مشروع “كازان بلازا ” بغرب القاهرة

كتب – محمد كمال

تعاقدت شركة ” فيرست جروب” للتطوير العقاري مع مكتب “IEC” للاستشارات الهندسية ﻹعداد التصميمات الهندسية واﻹشراف على تنفيذ مركز تجارى إداري بمدينة الشيخ زايد بتكلفة استثمارية 250 مليون جنيه.

قال الدكتور فيصل أبو العزم رئيس مجلس إدارة مكتب”IEC” للإستشارات الهندسية ان المركز التجارى يقام على مساحة 12 ألف متر مربع ويضم أنشطة تجارية وإدارية بجانب تنفيذ جراج متعدد الطوابق وفقاً للمخطط العام للمشروع.

وأوضح أبو العزم أن المكتب يتولى تصميم والإشراف على 15 مشروعاً متنوعاً بقطاعات التعليم والعقارات واﻷنشطة التجارية واﻹدارية بجانب النقل ويضع خطة توسعية خلال الفترة المقبلة بهدف ضم اﻷنشطة المختلفة تحت مظلة اﻷعمال المستهدفة.

أضاف أبو العزم أن القيمة التنفيذية المستهدفة بالمشروعات الاستثمارية التي يشارك المكتب بوضع التصميمات الهندسية واﻹشراف على تنفيذها تبلغ 5 مليارات جنيه خلال 2020 ويخطط المكتب لزيادة هذه القيمة بإضافة مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن المكتب توصل إلى ابتكار حلول هندسية لتصميم معماري جديد لكباري المشاه يجمع ما بين المظهر الحضاري والجمالي وتحقيق أعلى عائد استثمارى للقطاع العام.

كما لفت إلى أن التصميم المبتكر لكباري المشاه يهدف لتحويل كباري المشاه التقليدية لمظهر جمالي يمكن ااستفادة وظيفيًا منها ويدر عائد مادي بجانب ااستفادة منها كمتنزه والصور التذكارية بالمناسبات المختلفة واﻷعمال التليفزيونية والسينمائية.

وتابع أن هذا الفكر المبتكر تحول لواقع ملموس من خلال تنفيذ كوبري مشاه على محور ٢٦ يوليو أمام جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا ونادي نقابة المهندسين بمدينة ٦ اكتوبر وتم تصميمه والإشراف على تنفيذه للخروج بصورة غير تقليدية ومبتكرة، وقامت بتنفيذه الشركة الوطنية للمقاولات التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة؛ وبتكلفة تنفيذية تعادل أو أقل من تكلفة الكباري التقليدية.

كما أوضح أن الكوبري أصبح علامة مميزة للمحور ومدينة ٦ أكتوبر ويعد التصميم المعماري الجديد باكورة التصميمات غير التقليدية باﻹضافة إلى استغلال تلك الفكرة المعمارية وتصميم أماكن مخصصة للباعة الجائلين لحل مشكلاتهم وتحقيق عائد مادي من تأجيرها يوجه إلى صيانة تلك الكباري والحفاظ عليها.

Optimized with PageSpeed Ninja