sliderأهم الأخباراقتصاد وأعمالرعاية صحيةفيروس كورونامصر

مصر تدعم القطاع الصحي بـ 3.8 مليار جنيه لمواجهة كورونا

القاهرة – مصادر نيوز

قال وزير المالية المصري، محمد معيط في بيان صادر اليوم الأربعاء، إنه تمت إتاحة 3.8 مليار جنيه لدعم القطاع الصحي في مواجهة كورونا منذ أول مارس وحتى الآن.

وأضاف أنه منذ بداية مارس الجاري حتى الآن تم تدبير 2.583 مليار جنيه لوزارة الصحة، و427 مليون جنيه للجهات التابعة لها من المستشفيات العامة والمركزية والمراكز الطبية المتخصصة ومستشفيات الصحة النفسية.

وذكر أنه تم تدبير أيضاً 688.5 مليون جنيه للمستشفيات الجامعية، و50 مليون جنيه لمستشفيات جامعة الأزهر، على النحو الذي يساعد هذه الجهات في التعامل الأمثل مع تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أن ذلك يحقق أعلى درجات الرعاية الصحية والخدمات الطبية للمواطنين، مؤكداً أن المنظومة المالية الإلكترونية ساعدت في تنفيذ الإتاحات والتعزيزات المالية للقطاع الصحي بصورة لحظية مما أسهم في سرعة سداد مستحقات الموردين وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأكد أن وزارة المالية جاهزة لتلبية أي تعزيزات مالية بشكل فورى للقطاع الصحي من الـ 100 مليار جنيه التي تم تخصيصها بناءً على توجيهات القيادة السياسية، لتمويل خطة الدولة الشاملة لمواجهة تداعيات هذا الفيروس، حفاظاً على أمن وصحة المواطنين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja