sliderأهم الأخبارالذكاء الاصطناعيرعاية صحيةفيروس كورونا

سنغافورة تقدم للعالم تقنية لتعقب المخالطين المحتملين لضبط انتشار كورونا

دبي – مصادر نيوز

أعلنت سنغافورة تقديم تقنية تعقب المخالطين مجانا بعد اهتمام دول عديدة بها، خاصة بعد أن أثبتت نجاحا كبيرا وهي التقنية التي تتيح تحديدا سريعا للمصابين المحتملين بفيروس كورونا المستجد كوفيد19،بحسب تقرير لشبكة سي إن بي سي.

ويأتي تحويل التقنية إلى المصادر المفتوحة، بعد أسبوع من إطلاق تطبيق يعتمد هذه التقنية و سارع نصف مليون لاستخدامه وهو يعتمد على هذه التقنية التي قالت السلطات إنها ستجعلها من المصادر المفتوحة وتتيحها للمطورين حول العالم لدمجها في تطبيقات مماثلة.

وأطلقت سنغافورة الأسبوع الماضي تطبيقا باسم تريس توجازر TraceTogether لتسهيل التعرف على المصابين المحتملين نتيجة تعرضهم للاحتكاك مع أشخاص كشف أنهم مصابون وكانوا في الجوار أو على احتكاك مع هؤلاء المصابين.

ويخزن التطبيق على الجوال من خلال تشغيل التقنية اللاسلكية بلوتوث، أرقام الأشخاص المجاورين وعلى مسافة قريبة من مستخدم التطبيق وتحفظ لمدة 21 يوما.

وفي حال إصابة حامل التطبيق بفيروس كورونا يمكن للسلطات الصحية حصر أعداد الأشخاص الذين يمكن أن يكونوا قد تعرضوا للإصابة بالعدوى. وتطلب وزارة الصحة في سنغافورة من المصابين تحديد الأشخاص الذين تعاملوا معهم والمواقع التي زاروها بالتوقيت الدقيق قدر الإمكان.

يختلف أسلوب عمل التطبيق عما قامت به كوريا من تقنيات تتبع المخالطين، حيث اعتمد في كوريا الجنوبية على نشر خرائط من هواتف المصابين لعمل تقاطعات مع حركة الاحتكاك بهم من خلال تعقب بياناتهم الخاصة بأنظمة تحديد المواقع GPS  وسجلات الدفع ببطاقات بنكية وفيديوهات المراقبة وروايات المصابين عن تحركاتهم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja