sliderالذكاء الاصطناعيفيروس كورونا

كيف تُعَقِم محمولك من فيروس كورونا؟ 

دبي – مصادر نيوز

جميعا لدينا اتصال متكرر بأسطح هواتفنا، فغالبا ما نقوم بتقريب هذا الجاهز من وجوهنا للرد على المكالمات، ومن أفواهنا لإرسال التسجيلات الصوتية، وحتى السماح للآخرين باستخدامها في بعض الأحيان. وكما هو الحال مع الفيروسات المماثلة الأخرى، يعتقد العلماء أن فيروس “كوفيد-19” يمكن أن يعيش على سطح شاشة الهاتف المحمول لفترة معينة، لهذا السبب من الضروري تطهيرها باستمرار، وفقا لموقع “Step to Health “.

كيف تُطهر وتُنظف هاتفك الخلوي؟ 

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، من الضروري التمييز بين التنظيف والتطهير. تقوم عملية التنظيف على التخلص من الأوساخ وبعض الجراثيم دون أن نقتلها. أما في عملية التطهير، نستخدم مواد كيميائية تُساعد على قتل الجراثيم الموجودة على الأسطح المختلفة. وتجدر الإشارة إلى أن الهاتف يُعد من بين أكثر الأجهزة التي نستعملها على مدار اليوم، ومن بين الأجهزة التي نادرا ما نفكر في تنظيفها. إذن، كيف يمكن تنظيف هاتفك المحمول بفعالية؟

تجنب استخدام المواد الكيميائية القوية لتنظيف هاتفك الخلوي

يجب أن نأخذ بعين الاعتبار أن الهواتف المحمولة لها بعض الخصائص المحددة التي تتطلب اهتمامًا خاصًا. ويحتوي معظمها على غطاء “طارد للزيت” يُساعد على إبقاء الشاشة نظيفة وعدم ترك علامات مثل بصمات الأصابع. ويتطلب هذا الغطاء معالجة خاصة لأن وظيفته الواقية يمكن أن تتأثر عند استعمال المواد الكيميائية. بمعرفة ذلك، يجب أن نتجنب استخدام المبيضات أو مواد التنظيف التقليدية.

استخدام أقمشة ناعمة لتنظيف هاتفك المحمول

يجب أن يكون القماش الذي نستخدمه لتنظيف هواتفنا المحمولة مصنوعا من نسيج ناعم، مثل النوع الذي نحصل عليه من قبل أطباء العيون عند شراء عدسات جديدة. في المقابل، يمكن أن يؤدي استخدام الإسفنج أو الأقمشة الخشنة إلى تلف جهازك وظهور العيوب.

توصي كل من شركة “أبل” و”غوغل” بإيقاف تشغيل الهاتف قبل بدء أي عملية تنظيف. وحتى يبقى الهاتف نظيفًا تمامًا، يوصى بترطيب القماش بقليل من الماء والصابون. ولكن يجب توخي الحذر حتى لا تتسرب الرطوبة بين الفتحات الموجودة على الهاتف.

استخدام مناديل مطهرة لتنظيف هاتفك المحمول

إن المناديل المطهرة هي الخيار الجيد لتطهير شاشات الأجهزة المحمولة. ونظرًا للمشاكل الحالية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا.

تنصح آيفون بمسح الأسطح الخارجية لجهاز الآيفون بعناية مع استعمال 70 بالمئة من كحول أيزوبروبانول أو مناديل مطهرة من نوع كلوركس. ومن الضروري الابتعاد عن استخدام مواد التبييض وتجنب غمس الجهاز في أي من مواد التنظيف.

اغسل يديك بصفة دورية

يجب ألا ننسى أهمية غسل اليدين عدة مرات في اليوم. كما تؤكد منظمة الصحة العالمية على أن غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون أو بمطهر يحتوي على الكحول يُساعد في تجنب التقاط الفيروس إذا كان موجودًا على أيدينا، هذا إلى جانب تنظيف هواتفنا وتطهيرها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja