محمد بن زايد يفتتح مركز “فحص كورونا من المركبة” (فيديو)

دبي – مصادر نيوز

افتتح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، «مركز إجراء الفحص من المركبة»، للكشف عن فيروس «كورونا» (كوفيد-19) لأفراد المجتمع، المبادرة التي أطلقتها شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، بالتعاون والتنسيق مع دائرة الصحة بأبوظبي في مدينة زايد الرياضية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وأثناء اقتراب سيارة الشيخ محمد بن زايد من موقع المركز تلقى رسالة صوتية على ترددات محطة «إف إم» عبر «الراديو» في السيارة، عبارة عن رسالة ترحيب من شركة «صحة»، تطلب تجهيز بطاقة الهوية والبقاء في السيارة، وحين الوصول إلى نقطة التسجيل يتم إدخال الهوية في القارئ الإلكتروني، وفي المحطة الثانية تم أخذ العينة منه.

بعدها أجرى الشيخ محمد بن زايد جولة في المركز، اطّلع خلالها على تجهيزات المركز المزوّد بأحدث التقنيات والكوادر الطبية والفنية، التي تقدم الرعاية اللازمة للمواطنين والمقيمين وفق أعلى المعايير العالمية.

يتم إجراء الفحوص اللازمة خلال خمس دقائق تقريباً، فيما يقدم المركز خدماته إلى نحو 600 شخص يومياً ابتداءً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً طوال أيام الأسبوع، فيما تُعطى أولوية الفحص لمن لديهم أعراض مرضية وكبار المواطنين والحوامل، ومن لديهم أمراض مزمنة.

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن «دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تولي حياة الإنسان وصحته وسلامته أهمية قصوى، وتضعه على قمة أولوياتها وخططها في الظروف كافة».

وأضاف: «إن الدولة ستواصل تعزيز التدابير والإجراءات والمبادرات الاستباقية، التي تضمن سلامة مجتمعها من مواطنين ومقيمين وزائرين إلى أرضها، والحفاظ على أرواحهم وصحتهم»، منوّهاً بأن دولة الإمارات كانت حريصة منذ بداية أزمة «كورونا» على سرعة اتخاذ الخطوات والتدابير الاحترازية الكفيلة بحفظ أمنها الصحي والاجتماعي والاقتصادي، ولتتجاوز الوضع الراهن الصعب بقوة وتحدٍّ من تبعاته وتداعياته.

وأشاد بجهود القطاعات والمؤسسات في الدولة كافة، وكوادرها المخلصة، التي تؤدي مهامها بكفاءة عالية ومسؤولية ومهنية، خلال هذه الظروف الاستثنائية والتحدي الصعب، خصوصاً خط الدفاع الأول في مواجهة فيروس «كورونا» من الكوادر الطبية والتمريضية والصحية كافة، وكل من ينتمي إلى القطاع الصحي بفروعه جميعها.

وقال: «نجدد شكرنا وتقديرنا لدوركم وجهودكم المخلصة في خدمة مجتمعكم، والحفاظ على سلامة أهلكم».

Optimized with PageSpeed Ninja