هل يتم تأجيل إكسبو 2020 دبي بسبب كورونا ؟

دبي – مصادر نيوز

هل سيتم تأجيل إكسبو 2020 دبي ؟

سؤال يطرح نفسه بعد أن قالت ثلاثة مصادر مطلعة أنه من المتوقع تأجيل معرض إكسبو 2020 دبي لمدة تصل إلى عام بسبب وباء فيروس كورونا العالمي، وفقا لرويترز.

وكانت تقديرات المنظمين العام الماضي تفيد بأن 11 مليون زائر من خارج البلاد سيحضرون الحدث، الذي يوصف بأنه نموذج رائع للثقافة والأعمال والتكنولوجيا إذ من المقرر أن يضم أجنحة من 192 دولة ويشهد أيضا حفلات موسيقية وفعاليات أخرى.

ومن المتوقع أن توصي لجنة تسيير إكسبو 2020، التي تضم مسؤولين من الإمارات ودول أجنبية تشارك في الحدث، بالتأجيل عندما تجتمع عن بُعد في وقت لاحق يوم الاثنين.

و قد أحجم متحدث باسم إكسبو 2020 عن التعليق.

وقال مصدران إن قرارا نهائيا وملزما سيُتخذ خلال اجتماع الذي يُعقد لاحقا بين الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض، الذي يشرف على الفعالية، إلا أنه من غير المرجح أن يعارضوا التوصية.

وذكرت المصادر أن المنظمين يبحثون تأجيل الحدث لعدة أشهر على الأقل في ظل الضرر الذي يلحقه الوباء، الذي أصاب أكثر من نصف مليون شخص على مستوى العالم، بالاقتصاد العالمي.

حيث أغلقت دول حدودها وفرضت حظر التجول وشهدت بعض الصناعات، مثل الطيران، توقفا كاملا تقريبا مما يجعل من الصعب للغاية استضافة أي فعاليات.

Optimized with PageSpeed Ninja