مصر تغلق القومي للأورام لإصابة 3 أطباء و14 ممرض بفيروس كورونا

دبي – مصادر نيوز

أغلق المعهد القومي للأورام في مصر أبوابه أمام المرضى، وذلك بغرض الوقاية والتعقيم، بعد ظهور 17 حالة إصابة بفيروس كورونا بين الطاقم الطبي، بينهم ثلاثة أطباء، وفقا لبي بي سي.

وأوضحت جامعة القاهرة أن مستشفى المعهد القومي للأورام، التابع لها، لن يستقبل أي مرضى، قبل يوم الاثنين المقبل، وسيقتصر العمل بعد ذلك على الحالات العاجلة والطارئة، ضمن الإجراءات الاحترازية المقررة للحد من انتشار وباء كورونا واتخاذ ما يلزم لضمان حماية الأطقم الطبية.

وقال مدير مستشفى معهد الأورام بالقاهرة، حاتم أبو القاسم، أن المعهد سيغلق للتعقيم والتطهير واتخاذ الإجراءات الوقائية بين الأطقم الطبية.

وأوضح أبو القاسم أن “أعراض المرض ظهرت على أحد أعضاء فريق التمريض، الأحد الماضي، وبإجراء التحليل ثبتت إيجابية الحالة لفيروس كورونا، وبعد الكشف على المخالطين له تأكدت إصابة 3 أطباء، وإصابة 12 من فريق التمريض، نقلوا جميعا إلى مستشفى العزل بالعجوزة”.

وأغلقت مصر، مؤخراً، عدة مستشفيات حكومية وخاصة للتعقيم، بعد تسجيل إصاباتٍ بين أطقم العمل الطبي، ووفاة طبيب متخصص بالتحاليل الطبية جراء المرض بعدما أجرى تحليلا لأحد المصابين بالفيروس في مختبره الخاص.

وقالت جامعة القاهرة، في بيانٍ لها، إنها فتحت تحقيقاً في إصابة 17 شخصا من الأطباء وطاقم التمريض بالمعهد القومي للأورام بفيروس كورونا، للوقوف على “أسباب التقصير، ومعاقبة المتسببين”.

Optimized with PageSpeed Ninja