افتتاح جناح الإمارات في إكسبو أستانا 2017

دبي – (مصادر نيوز)

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لـ “إكسبو 2020 دبي”، اليوم، جناح دولة الإمارات في المعرض الذي تستضيفه العاصمة الكازاخية “أستانا”، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية وام.

 

ويقدم الجناح محتوى غنيا ومتنوعا يعكس إستراتيجية الدولة القائمة على التنوع في مصادر الطاقة ويبرز التعاون في المشاريع العالمية المشتركة في مجال الطاقة المتجددة .

 

“إن مشاركة دولة الإمارات في إكسبو أستانا تكتسب أهمية خاصة كونها تمهد لاستضافة الدولة لإكسبو 2020 دبي والذي سيمثل أول معرض إكسبو تجري فعالياته في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا والذي يعد مصدر فخر لكل المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات ومؤشرا على الإنجازات والتطلعات المستقبلية الطموحة للدولة”يقول الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.

ويضم الجناح عروضا تفاعلية لمجموعة رائعة من الأفلام التي تسلط الضوء على استراتيجية قطاع الطاقة ومستقبله في الإمارات وكذلك مشاريع الدولة في مجال الطاقة المستدامة مثل مشروع مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية الذي تنفذه هيئة مياه وكهرباء دبي ويعتبر أكبر مشروع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم وسيقوم بإنتاج 5000 ميجا واط من الطاقة الشمسية عند انتهائه في عام 2030 وكذلك ما قدمته “مصدر” في مجال الطاقة المتجددة حيث استثمرت في مشاريع مشتركة بلغت قيمتها الإجمالية 8.5 مليار دولار أمريكي تتوزع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وغرب أوروبا وتصل قدرتها الإجمالية لتوليد الكهرباء إلى 2.7 جيجا واط، وفقًا لوام.

 

و يضم الجناح كذلك مسرحا مفتوحا بزاوية قدرها 270 درجة ليقدم تجربة فريدة للتعرف على الحياة في الدولة وتطورها مع التركيز على جوانب الاستدامة والبيئة وكذلك على التقدم المستمر لقطاع الطاقة من خلال الابتكار والتقنيات المتقدمة .

 

ويتضمن الجناح أيضا ركنا للتعريف بإكسبو 2020 دبي الذي تستضيفه الدولة تحت شعار: “تواصل العقول وصنع المستقبل” إذ ستكون هذه المرة الأولى التي ينظم فيها المعرض في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا ليشكل منصة لتحفيز الإبداع والابتكار والتعاون على مستوى العالم ويلخص رؤية دولة الإمارات لتحقيق أقصى معدلات الاستفادة من خلال تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي محليا وإقليميا وتقديم صورة صادقة عن الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي .

 

ويعد جناح دولة الإمارات في إكسبو أستانا 2017 من أكبر الأجنحة في المعرض من حيث مساحته التي تزيد على 980 مترا مربعا وقد تم تصميمه ليستقبل نحو 7000 زائر في اليوم. كما يتمتع الجناح بخصائص رقمية تفاعلية مميزة لتعزيز تفاعل ضيوف الجناح مع المعلومات والبيانات بما فيها “مضيف” افتراضي لتقديم المعلومات الإرشادية وتجارب فردية للتعرف على مختلف جوانب الجناح بالإضافة إلى ملخصات إلكترونية لرحلة الزائر عند الانتهاء من الجولة .

 

كازاخستان الدولة الرابعة آسيويا التي تنظم حدث الإكسبو الذي يأتي هذه المرة بنسخته المختصة التي تمتد لثلاثة شهور فقط وذلك بعد أن قامت اليابان وكوريا الجنوبية بتنظيم النسخة المختصة في أعوام 2005 و 2012 على التوالي ونظمت شنغهاي الصينية المعرض الدولي في 2010 . ووفقا للتقديرات الأولية من المتوقع أن يستقبل المعرض ما يزيد على خمسة ملايين زائر من 100 دولة وعشر منظمات دولية وتبلغ مساحة المعرض الكلي 113 هكتارا منها 25 هكتارا لشغل 93 جناح عرض .

 

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #اكسبو أستانا 2017 #معرض #طاقة

Optimized with PageSpeed Ninja