10 مليارات دولار حجم استثمارات الشرق الأوسط في مجال الأنظمة المتكاملة خلال 2016

دبي – (مصادر نيوز)

بلغت قيمة سوق خدمات تكنولوجيا المعلومات(اس آي) والأنظمة المتكاملة في الشرق الأوسط 10.34 مليار دولار أمريكي، وارتفع معدل النمو السنوي الإجمالي (سي إيه جي آر) ليبلغ 8.87٪، مما يخلق فرصاً هائلة لإيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه القطاعات الجديدة، وفقا لتقرير شركة (إس تي إم إي) الرائدة في مجال تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات والأنظمة المتكاملة في الشرق الأوسط تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

 

قال المدير التنفيذي لشركة “إس تي إم إي”، أيمن البياع، “تتحول الشركات في الوقت الراهن، باتجاه استخدام تكنولوجيا الحلول المتكاملة بهدف خلق قيمة مضافة من خلال عملية جمع الموارد في مصدر واحد والذي يبرز فعالية الاستثمار في هذا المجال. حيث كانت قطاعات الاتصال والإعلام والقطاع الحكومي الأكثر مساهمة في هذا المجال خلال الفترة ما بين 2011 و 2016 وهي الفترة التي شهدت فيها هذه الصناعات نمواً منقطع النظير، ومع ذلك فإنه من المتوقع أن يشهد المستقبل مساهمة في الطلب على الحلول المتكاملة من قبل قطاعات مثل الرعاية الصحية والخدمات”.

وأضاف البياع “الفرصة متوفرة في السوق لتمكين مزودي الحلول المتكاملة من أن يدفعوا هذا المجال باتجاه أكثر نضجاً وتطوراً، كما أن العملاء الجدد يشكلون تحدياً للمزودين لكي يعملوا على ابتكار منتجات وخدمات جديدة، وعليه فإن هذه الفرص ان تغتنم بطريقة متميزة.”

مشيرًا إلى أن هناك مستقبل زاهر لقطاع حلول الأنظمة المتكاملة طالما أن الطلب على المنتجات والخدمات التي يقدمها هذا القطاع ما زالت ضمن ذات المعدلات المرتفعة . وتحقيق هذا الأمر يتطلب ابتكاراً أوسع وإعادة صياغة للاستراتيجيات الداخلية. حيث يجب النظر إلى الموضوع على أنه فرصة لتطوير هذا القطاع لا على أنه تحد يزيد من القيود.

 

وأشارت المعلومات التي نشرتها مؤسسة “ماركتس اند ماركتس”، إلى أن الاهتمام المتنامي بعمليات الأتمتة وتطبيق الأنظمة المتكاملة في إدارة الأعمال، إضافة إلى التطور الحاصل في مجال تكنولوجيا الحوسبة السحابية والافتراضية، فإنه من المتوقع أن يتم استثمار ما قيمته 387.85$ مليار سنوياً بحلول عام 2021 في مجال الأنظمة المتكاملة.

 

والأنظمة المتكاملة في الشرق الأوسط تشهد استمراراً في النمو بشكل كبير بالتزامن مع النمو السريع للتكنولوجيا وتطبيقها في مختلف المجالات، مع توقعات بالمحافظة على معدلات الطلب الحالية أو ارتفاعها عن معدلاتها بحسب التقرير.

 

يذكر أنه وفي الوقت الذي يشهد فيه نفط خام برنت ثباتاً عند نحو 54$ للبرميل، فإن هذا القطاع غير محصن من عمليات خفض الموازنات كتحديات مالية إلى جانب تحديات أخرى في مجال الأمن الإلكتروني كحفظ البيانات والشبكات وغيرها من المتطلبات المحوسبة للمؤسسات. وعليه فإن العملاء الذين يواجهون تحديات في ميزانياتهم يشكلون دافعا لمزودي الأنظمة المتكاملة لتطوير استراتيجيات وتكتيكات وحلول تتناسب ومتطلبات هؤلاء العملاء.

 

 

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #أخبار الشركات #تكنولوجيا واتصالات #اقتصاد

Optimized with PageSpeed Ninja