sliderأخبار عاجلةأهم الأخباراقتصاد وأعمالرعاية صحيةفيروس كوروناكوفيد 19

تعهد قادة العالم بـ 8.2 مليار دولار لعلاج كورونا

دبي – مصادر نيوز

يمر العالم بظروف استثنائية في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، ولذلك فقد تعهد قادة العالم بمليارات اليورو لأبحاث تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، لكنهم حذروا من أنها مجرد بداية جهود يجب أن تكون مستدامة بمرور الوقت للتغلب على المرض، وفقا لـ صحيفة الغارديان البريطانية.

ويهدف مؤتمر الجهات المانحة لتطوير لقاح ضد كورونا، الذي يعقد عبر تقنية الفيديو، إلى جمع حوالي 4 مليارات يورو (4.37 مليار دولار) لأبحاث اللقاحات، وحوالي 2 مليار يورو للعلاجات، و1.5 مليار يورو (1.64 مليار دولار) للفحوص.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش:” إن الهدف الذي يتم السعي إليه للمساعدة في العثور على لقاح وعلاجات جديدة للفيروس واختبارات أفضل للمرض سيكون مجرد “دفعة أولى”، لتمويل الأدوات المطلوبة لمكافحة الفيروس.

وأضاف غوتيريش: أنه قد بلغ قيمة  المساعدات التي اعتبرها كدفعة أولى لأبحاث كورونا والتي تبلغ 7.5 مليار يورو (8.2 مليار دولار) ، ومن أجل الوصول إلى الجميع في كل مكان، نحن على الأرجح نحتاج خمسة أضعاف هذا المبلغ”.

وبعد ساعتين من القمة التي استضافها الاتحاد الأوروبي، تم التعهد بأكثر من 5.4 مليار يورو، وفقا لإحصاءات المفوضية الأوروبية.

وأفادت حكومات العالم بإصابة حوالي 3.5 مليون شخص، وأكثر من 247 ألف حالة وفاة بسبب الفيروس، حسب إحصائيات جامعة جونز هوبكنز. لكن إخفاء معلومات عن عمد، وانخفاض معدلات الاختبار، والضغط على أنظمة الرعاية الصحية يعني أن الحجم الحقيقي للوباء أكبر بكثير.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja