جواز السفر الإماراتي الأقوى عربيًا في 2017

دبي – (مصادر نيوز)

جاء جواز السفر الإماراتي في المرتبة الأولى عربيا والـ 22 عالميا من حيث القوة حسب التصنيف العالمي لعام 2017، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية وام.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإمارتية، قد أطلقت مؤخرا مبادرة قوة جواز السفر الإماراتي بهدف وضع الجواز ضمن قائمة أقوى خمسة جوازات سفر في العالم بحلول عام 2021.

 

وأكدت الخارجية أن رؤية دولة الإمارات 2021 التي تهدف لأن تكون الدولة ضمن أفضل دول العالم بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد حفزت الوزارة على السعي نحو تعزيز مكانة الإمارات في الساحة الدولية فارتأت أن تطلق مبادرة قوة الجواز الإماراتي لتمكن المواطن من دخول دول العالم دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة ما يزيد من سعادته.

 

و أشارت إلى أن استراتيجية الحكومة تهدف إلى تقديم خدمات متميزة لمواطني الدولة ومنها الإعفاء من تأشيرات الدخول لدول العالم إذ يعد الأخير هدفا استراتيجيا للدولة مؤكدة أن الدبلوماسية الإماراتية تلعب دورا حيويا في إقناع حكومات الدول حول العالم بالموافقة على إعفاء مواطني الدولة من تأشيرات الدخول لأراضيها.

 

و قال أحمد سعيد الهام الظاهري، الوكيل المساعد للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، إن حصول جواز السفر الإماراتي على المركز الأول عربيا والثاني والعشرين عالميا في مؤشر جوازات السفر العالمي الصادر عن أرتون كابيتال لعام 2017 أحد أهم الإنجازات التي حققتها الدبلوماسية الإماراتية بقيادة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، بحسب وام.

 

وأشار الظاهري إلى أن هذه الإنجازات تنعكس بشكل مباشر على سعادة المواطن من خلال تسهيل تنقله وسفره إلى أكبر عدد ممكن من الدول حول العالم حيث يتيح جواز السفر الإماراتي لحامله زيارة 128 دولة حول العالم من دون تأشيرة مسبقة.

 

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #الإمارات #سفر #تصنيف

Optimized with PageSpeed Ninja