رئيس الحكومة المصرية: البناء غير المخطط يمثل 50% من الكتلة السكنية
رئيس الوزراء المصري

مصر تتوقع ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسبوعين المقبلين

القاهرة – مصادر نيوز

قال رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، في بيان صادر اليوم الاثنين، إن التقديرات تشير إلى أن الأسبوعين المقبلين سيشهدان ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعدما شهدته الأيام الماضية من تزايد مطرد في أعداد الإصابات، خاصة خلال أسبوع العيد، وهو ما يتطلب المتابعة الشديدة على مدار اليوم.

تزايد الأرقام

وأوضح مدبولي أنه خلال المرحلة الماضية كان يتم الاكتفاء باستقبال الحالات المطلوب علاجها بمستشفيات العزل، إلا أنه مع تزايد الأرقام تم اتخاذ قرار قبل العيد بضم عدد أكبر من المستشفيات يصل إلى 320 مستشفى منتشرة على مستوى المحافظات تتبع وزارة الصحة بخلاف المستشفيات الجامعية، لتقدم خدمات التشخيص والعزل والعلاج.

وأشار إلى أنه تم تفعيل هذه الخطوة في عدد كبير من المحافظات، ويتم متابعة التنفيذ على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال ترأس رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع مجلس المحافظين، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”، استهله بالترحيب بأيمن مختار محافظ الدقهلية الذي انضم إلى الاجتماع اليوم بعد شفائه من فيروس كورونا المستجد.

مرور يومي

ووجه رئيس مجلس الوزراء، المحافظين بالمرور اليومي على جميع المستشفيات التي تم تحديدها ضمن نطاق كل محافظة، لتكون مستشفى عزل أو تشخيص للحالات، بحيث يرافقه ممثلو الجهات المعنية ضمن لجنة إدارة الأزمة بكل محافظة؛ والتي تضم مسؤولي المحافظة، ووزارة الصحة، والأمن الوطني، والرقابة الإدارية، وغيرهم.

وذلك للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية ومتطلبات الحماية الشخصية، وإجراءات صرفها، وكذا إجراءات استقبال الحالات، ومتابعة انتظام حضور الأطقم الطبية، وتقديم الخدمة للمواطنين.

وشدد على ضرورة أن تكون المتابعة بمنتهى القوة وأن تتكرر على مدار اليوم، وإذا اقتضى الأمر تتكرر عملية المرور على المستشفيات عدة مرات في اليوم.

Optimized with PageSpeed Ninja