sliderأخبار عاجلةأهم الأخباررعاية صحيةفيروس كوروناكوفيد 19

دراسة: عقار جديد يبطئ تطور فيروس كورونا في القردة

دبي- مصادر نيوز

يحاول العلماء كل يوم في إكتشاف دواء لعلاج فيروس كورونا المستجد ولذلك فقد اكتشف العلماء اليوم عقارا يبطئ تطور فيروس كورونا في القردة المصابة بـ كوفيد -19 .

وقد نشرت مجلة نيتشر الطبية اليوم الثلاثاء  دراسة جديدة توضح أن عقار ريمديسيفير المضاد للفيروسات من إنتاج شركة جيلياد ساينسز لمنع تطور المرض في الرئة في القردة المصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكانت السلطات المعنية أجازت استخدام ريمديسيفير بصفة استثنائية في مرضى الحالات الحرجة في الولايات المتحدة والهند وكوريا الجنوبية. كما تستخدمه بعض الدول الأوروبية ضمن برامج الحالات الإنسانية.

ولا تزال تجارب الدواء جارية على البشر وقد أظهرت البيانات الأولية أن الدواء ساعد المرضى على الشفاء من المرض أسرع من غيرهم.

وقال الباحثون في الدراسة إن قردة المكاك التي تلقت الدواء لم تظهر أي بوادر على إصابتها بمرض تنفسي وقل فيها ما يلحق بالرئتين من أذى.

وقد سُجّلت رسميّاً أكثر من سبعة ملايين إصابة في 196 بلدا وإقليما، وفقا أ ف ب.

وأحصت الولايات المتحدة 110,771 وفاة، تليها بريطانيا (40,597 وفاة) ثم البرازيل (36,455 وفاة) وإيطاليا (33946 وفاة) وفرنسا (29,209 وفاة).

كما أودى فيروس كورونا المستجدّ بحياة ما لا يقل عن 404,245 شخصا حول العالم منذ ظهوره في الصين في ديسمبر، وفق تعداد استناداً إلى مصادر رسميّة الاثنين.

قال البنك العالمي الاثنين إن أزمة فيروس كورونا المستجد هي الأوسع في منذ عام 1870 لناحية عدد الدول التي ستعاني من ركود اقتصادي.

وتوقع البنك انكماش الاقتصاد العالمي 5 بالمئة، وهي نسبة غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية، كما يمكن أن يعاني بين 70 مليون و100 مليون شخص من الفقر المدقع.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja