طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة المصري

نيجيريا ترفع الحظر المفروض على واردات الأثاث المصري

القاهرة – (مصادر نيوز)

أعلن طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة المصري، أن دولة نيجيريا رفعت الحظر على وارداتها من الأثاث، بعد سلسلة من المشاورات والاجتماعات مع الجانب النيجيري، وفقًا لبيان تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وكانت نيجيريا قد فرضت حظراً على واردات الأثاث ضمن قائمة تضم ٢٥ مجموعة سلعية منذ عام ٢٠٠٥.

“قام مكتب التمثيل التجاري في جنيف بإجراء سلسلة من المشاورات مع وفد نيجيريا في إطار منظمة التجارة العالمية أعرب خلالها عن تضرر الشركات المصرية من الحظر النيجيري لواردات الأثاث، ومخالفته لقواعد منظمة التجارة العالمية” يقول قابيل.

ولفت الوزير إلى أن مصر قامت خلال مراجعة السياسات التجارية لنيجيريا التي عقدت في منظمة التجارة العالمية بمطالبة الجانب النيجيري برفع الحظر النيجيري على واردات الأثاث بشكل فوري، واستجاب الجانب النيجيري للمطلب المصري وأكد رسميًا رفع بند الأثاث من قائمة المنتجات المحظور استيرادها.

وأشار قابيل إلي أن رفع الحظر على واردات الأثاث إلى نيجيريا يمثل فرصة كبيرة أمام قطاع الأثاث المصري، حيث يعتبر السوق النيجيري من أكبر الأسواق الإفريقية حيث يصل تعداد سكانه ١٨٠ مليون نسمة، فضلاً عن كونها من أكبر الاقتصاديات في القارة الإفريقية، ومن الأسواق الواعدة المنتظر أن تشهد معدلات نمو مرتفعة خلال السنوات القادمة بعد خروج الاقتصاد من حالة الكساد التي شهدها خلال السنوات الماضية.

ودعا وزير التجارة والصناعة شركات الأثاث المصرية لاستغلال تلك الفرصة والتصدير للسوق النيجيري خاصة في ظل التوجه الحالي للوزارة بزيادة الصادرات المصرية للأسواق الإفريقية.

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #واردات #صادرات  #نيجيريا #صناعة

Optimized with PageSpeed Ninja