sliderأخبار عاجلةأهم الأخبارسياحة وسفرلبنانمواصلات

لبنان: الأول من يوليو إعادة فتح مطار رفيق الحريري الدولي 

دبي- مصادر نيوز

أصدر مكتب رئيس الوزراء اللبناني اليوم بيانا  يفيد بأن سيتم إعادة فتح مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت أمام الرحلات التجارية .

وذلك اعتبارا من أول يوليو القادم، ولكن بقدرة تشغيل عشرة % من حركة الملاحة مقارنة بشهر يوليو من العام الماضي

ووفقا للبيان فإن من المقرر استئناف الرحلات الخاصة اعتبارا من 24 يونيو.

وتابع أن الركاب سيخضعون لفحوص كوفيد-19 لدى وصولهم وسيكون عليهم الالتزام بالحجر الصحي في المنزل إذا جاءت نتيجة الفحص إيجابية.

الإجراءات الاحترازية المتبعة

قد تقرّر عند وصول الوافدين إلى مطار رفيق الحريري الدولي من الدول التي تقوم بإجراء فحص الـ PCR أن يتمّ أخذ عينة لهم لإجراء فحص ثان على أن يتم إبلاغهم بالنتيجة خلال مدة 24 ساعة من قبل الجهة الموكلة إجراء الفحص.

كما سيحدد لهم مباشرة في المطار من قبل القيمين على الموضوع موعد إجراء الفحص الثاني بعد 72ساعة في إحدى المختبرات المعتمدة.

وفي حال ظهور أي نتيجة إيجابية على القادمين إلى لبنان، عليهم الالتزام بالحجر المنزلي واتباع توجيهات وزارة الصحة العامة لحين تماثلهم للشفاء وفقاً للبروتوكول الطبي المعتمد.

أما بالنسبة للراغبين بالقدوم إلى لبنان من غير اللبنانيين، فيتوجّب عليهم حيازة بوليصة تأمين صالحة لمدة إقامتهم في لبنان تغطي كافة تكاليف العلاج من وباء كورونا على الأراضي اللبنانية، كما ستكون هذه الخدمة متوفرة أيضاً من قبل شركات التأمين العاملة في لبنان.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja