مصر تدرس تخصيص 800 فدان لنقل ورش مصنوعات جلدية بجوار "الروبيكي"
جانب من جولة الوزيرة

مصر تدرس تخصيص 800 فدان لنقل ورش مصنوعات جلدية بجوار “الروبيكي”

القاهرة – مصادر نيوز

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة إنه يجرى حاليا دراسة تخصيص 800 فدان بجوار مدينة الجلود بالروبيكي؛ لنقل ما يقرب من 17 الف و600 ورشة منتجة للمصنوعات الجلدية مقامة بمناطق عشوائية.

القضاء على العشوائيات

وأوضحت الوزير خلال جولة تفقدية لمدينة الجلود، اليوم السبت، أن سيتم نقل 13 الف و 400 ورشة بمنطقتي الموسكى وباب الشعرية، بهدف تجميعها فى مكان واحد، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في القضاء على العشوائيات بالمناطق السكنية، بحسب بيان وزاري.

وأكدت جامع أن تنمية وتطوير صناعة الجلود المصرية تأتي على رأس أولويات خطة عمل الوزارة خلال المرحلة الحالية، مشيرةً الى ان مدينة الجلود الجديدة بالروبيكى تعد أحد أهم المدن الصناعية المتخصصة.

وقالت الوزيرة إن القيادة السياسية تولى هذه الصناعة اهتماماً كبيراً بهدف جعل مصر مركزاً استراتيجياً لصناعة الجلود، ليس على المستوى المحلي أو الإقليمي فقط، وإنما على المستوى الدولي أيضا.

استكمال المشروع

ورصدت الوزيرة خلال الجولة عددًا من المخالفات داخل الوحدات الإنتاجية، سواء فيما يتعلق بالإنشاءات، وإضافة أنشطة بدون الحصول على موافقة، مؤكدة حرصها على استكمال كافة مراحل المشروع وفق الخطة التي وضعتها الوزارة، مع اتخاذ إجراءات حاسمة بشأن التجاوزات التي تم رصدها خلال الجولة.

وأوضحت الوزيرة أنه يجرى حاليا تشكيل هيكل إداري منبثق من شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي؛ لمتابعة عمليات التشغيل ومدى الالتزام بتنفيذ إجراءات التعاقد.

وحول تطورات العمل داخل مدينة الجلود بالروبيكي، أشارت جامع إلى أن المدينة مقامة على مساحة 490 فدان وتضم ثلاث مراحل، بدءاً من دباغة الجلود والمنتجات الوسيطة وصولاً للمنتجات النهائية، وقد بلغ إجمالي الاستثمارات التي ضختها الحكومة في هذا المشروع حتى الآن نحو 2.3 مليار جنيه.

Optimized with PageSpeed Ninja