sliderأخبار عاجلةأهم الأخبارسياحة وسفرمصر

مصر تفتح أبوابها للعالم بدون تأشيرة سياحة

دبي-مصادر نيوز

رغم تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر .

فقد أعلن وزير السياحة والآثار المصري، خالد العناني عن إتخاذ مجموعة من القرارات من أجل زيادة حركة السياحة في مصر .

ومنها إعفاء السائحين القادمين من كل مواطني العالم وعلى متن الطيران المباشر إلى المحافظات السياحية من رسم تأشيرة الدخول، وذلك حتى 31 أكتوبر 2020 (نهاية الموسم السياحي الصيفي)

وأضاف العناني في تصريحات تلفزيونية، أن وزارة السياحة مستعدة لإعادة السياحة الخارجية إلى مصر من أول يوليو المقبل في جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح.

وقال محمد ثروت، عضو غرفة شركات السياحة ورئيس لجنة السياحة العربية السابق، إن هناك تعليمات بتعليق العمل بقرار فرض تأشيرة دخول على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي في الوقت الحالي

ووفقا لجريدة الرؤية والتي اجرت اتصالا هاتفيا بثروت واوضح أن القرار الخاص بتحصيل رسم تأشيرة الدخول من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي (المملكة العربية السعودية، والإمارات، والكويت، والبحرين، وسلطنة عمان) سيتم تعليقه على غرار المفروض على باقي الجنسيات، حيث إنه يوجد إعفاء لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي من رسوم تأشيرة الدخول لمصر.

وأوضح أن قرار فرض رسوم الدخول على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي لمصر سلبي وفي توقيت غير مناسب، وهو ما يؤثر سلباً على السياحة الوافدة من دول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى إيجابية تعليق العمل به في الوقت الحالي.

وأوضح أن تعليق العمل بالقرار يسهم في إنقاذ موسم السياحة الصيفي في مصر، والذي تأثر بشدة بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتعليقاً على فرض جمهورية مصر العربية رسوم دخول على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، أوضح رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، أن الرسوم المفروضة هي في حدود مبلغ 25 دولاراً أمريكياً لكل فرد وليست مقصورة على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي فقط، وإنما هي على الجنسيات كافة ما عدا الاتفاقيات الثنائية، أما بالنسبة للرحلات المباشرة إلى مدينة شرم الشيخ فهي معفاة من الرسوم 100%.

وأكد رئيس المنظمة العربية للسياحة، أن الحكومة المصرية حريصة كل الحرص على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للسائح العربي ابتداءً من وصوله للمطار وحتى مغادرته، كما أنها حريصة بأن تكون جميع الأسعار المقدمة من إقامة وبرامج سياحية وغيرها من الخدمات بأسعار تنافسية وفي متناول الجميع.

وتؤكد المنظمة العربية للسياحة أن كل الدول العربية حريصة كل الحرص على تقديم كافة التسهيلات الممكنة للسائح العربي، انطلاقاً من أهدافها لتنمية وتطوير السياحة العربية البينية.

وأعلن محمد منار وزير الطيران المدني المصري، عن بدء رحلات الطيران بجميع مطارات الجمهورية اعتباراً من أول يوليو المقبل.

وأوضح وزير الطيران في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الدولة للإعلام، أنه سيتم ذلك مع الدول التي ستفتح مطاراتها الشهر المقبل، وذلك وفق الخطة التي أعلنتها الدولة لتشغيل الأنشطة والمنشآت السياحية الفندقية والمطارات وشركات الطيران.

وأوضح في بيان، أنه بلاده ستطبق عدداً كبيراً من الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطارات أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja