كوفيد -19: أنباء عن إعلان السعودية بدء رحلات الحج
الحج

السعودية تقرر إقامة الحج هذا العام “بأعداد محدودة جدا” 

دبي- مصادر نيوز

أعلنت  وزارة الحج والعمرة في السعودية اليوم الإثنين عن إقامة حج هذا العام 1441ه “بأعداد محدودة جدا” للراغبين من شتى الجنسيات من الموجودين بالمملكة، وذلك في ظل استمرار وباء فيروس كورونا في أنحاء العالم، وفقا لوكالة الأنباء السعودية واس.

أوضحت الوزارة في بيان -أصدرته اليوم- أن القرار جاء بناءا من حرص المملكة على “إقامة الشعيرة بشكل آمن صحيًا وبما يُحقق متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي اللازم”.

وجاء أيضا في البيان أنه بالرغم لما يشهده العالم من تفشي لفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في أكثر من (180) دولة حول العالم، بلغ عدد الوفيات المتأثرة به قرابة النصف مليون حالة وفاة، وأكثر من 7 ملايين إصابة حول العالم.

وبناءً على ما أوضحته وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية؛ حيال استمرار مخاطر هذه الجائحة وعدم توفر اللقاح والعلاج للمصابين بعدوى الفيروس حول العالم والحفاظ على الأمن الصحي العالمي، خاصةً مع ارتفاع معدل الإصابات في معظم الدول وفق التقارير الصادرة من الهيئات ومراكز الأبحاث الصحية العالمية، ولخطورة تفشي العدوى والإصابة في التجمعات البشرية التي يصعب توفير التباعد الآمن بين أفرادها.

كما أشار البيان إلى أن الحكومة السعودية ، إنها تقوم بالإشراف على خدمة ملايين الحجاج والمعتمرين في كل عام، وأن هذا القرار يأتي من حرصها المملكة الدائم على أمن قاصدي الحرمين الشريفين وسلامتهم حتى عودتهم إلى بلدانهم.

 

Optimized with PageSpeed Ninja