sliderأهم الأخباراقتصاد وأعمال

ارتفاع أسعار الذهب عالميا نحو أكبر مكاسب فصلية

عززت مخاوف ارتفاع حالات العدوى القياسية الطلب على المعدن

دبي – مصادر نيوز

ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع اتجاه المعدن لتحقيق أفضل أداء فصلي في 4 أعوام وسط تأثيرات كورونا على الاقتصاد العالمي، بحسب وكالات.

ملاذ آمن

ويستفيد المعدن النفيس عادة من الأزمات، حيث عززت مخاوف ارتفاع حالات العدوى القياسية الطلب على المعدن باعتباره ملاذاً آمناً وسط الأزمات وتحوط ضد التخضم وضعف قيمة العملة.

ويتجه المعدن الأصفر لتحقيق مكاسب بأكثر من 12 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الجاري والمنتهي اليوم وهو ما سيمثل أكبر صعود فصلي منذ نهاية مارس/آذار 2016،  كما يتجه لتحقيق مكاسب شهرية ثالثة على التوالي.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي “جيروم باول” بالأمس إن التوقعات بشأن أكبر اقتصاد في العالم “غير مؤكدة للغاية” وسوف تعتمد على سرعة احتواء الفيروس وجهود الحكومة لدعم التعافي.

ومن المقرر أن يدلي “باول” إلى جانب وزير الخزانة الأمريكي “ستيفين منوشين” بشهادتهما أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب في وقت لاحق من اليوم.

ترقب بيانات

ويترقب المستثمرون إعلان بيانات مؤشر مديري المشتريات في شيكاغو الأمريكية وثقة المستهلكين في اقتصاد الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 8:59 صباحاً ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 0.2 بالمائة ليصل إلى مستوى 1783.90 دولار للأوقية.

في حين تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو 0.09 بالمائة مسجلاً 1771.18 دولار للأوقية.

وفي نفس التوقيت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة إلى 97.715.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja